الأسد يدعـ.ـو زعـ ـيم المعـ ـارضة التركية إلى زيارة دمشق

الأسد يدعـ.ـو زعـ ـيم المعـ ـارضة التركية إلى زيارة دمشق

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكد الكـ.ـاتب والصحـ.ـافي التركي باريـ.ـش يركـ.ـاداش، أن بشار الأسد، دعـ.ـا رئيس حـ.ـزب “الشعب الجـ.ـمهـ.ـوري” المعـ ـارض في تركيا كمال كليـ.ـجيـ.ـدار أوغـ.ـلو، في رسالة بعـ.ـثها إليه، لزيـ.ـارته في العاصمة دمشق.

وأوضـ.ـح يركـ.ـاداش أن تلك الدعـ.ـوة جـ.ـاءت عقـ.ـب تصـ.ـريحـ.ـات أوغـ.ـلو بشـ.ـأن إعـ.ـادة اللاجـ ـئين السوريين في تركيا إلى بلادهم واستعـ.ـداده للتفـ ـاوض مع نظـ ـام اﻷسد.

وأشـ.ـار الكـ.ـاتب التركي في حـ.ـديث إلى قنـ.ـاة “KRT” التركية أن الأسد ترجـ.ـم تصـ.ـريـ.ـحـ.ـات كليـ.ـجيـ.ـدار أوغـ.ـلو كاملة، ثم طلـ.ـب منه في رسالة القـ.ـدوم إلى دمشق لبـ.ـحث تفـ.ـاصيل هذه القـ ـضية.

وحول ردّ كليـ.ـجيـ.ـدار أوغـ.ـلو أكد يركـ.ـاداش أن اﻷخـ.ـير لم يستـ.ـجب بعد لرسالة اﻷسد، لكنه “أوضـ.ـح مـ.ـراراً أنه سـ.ـوف يرسـ.ـل السوريين إلى وطنـ.ـهم بإرادتهم وبموافـ.ـقتهـ.ـم الخاصة، وليس عـ.ـبر وضـ.ـعهم بالحـ.ـافـ.ـلات وإجـ ـبارهم على العـ.ـودة بالقـ ـوة، كما أعـ.ـلن استعـ.ـداده للجـ.ـلوس مع الأسد على طـ.ـاولة المـ ـفاوضـ.ـات لمنـ.ـاقـ.ـشة هذا الأمـ.ـر إضـ.ـافة إلى مسـ.ـألة “المنـ ـظمـ.ـات الإرهـ ـابية” في الشمال السوري.

وأكـ.ـد بركـ.ـاداش أن 25% من اللاجـ ـئين السوريين، أي نحـ.ـو مليـ.ـون شخص، يميلـ.ـون إلى العـ.ـودة لبلادهم، معـ.ـتبراً أن دعـ.ـوة أوغـ.ـلو للتفـ ـاوض مع الأسد بشـ.ـأن قضـ ـية اللاجـ ـئين “ستـ.ـزيـ.ـد من مـ.ـصـ.ـداقـ.ـيته”.

وكان أردوغان قـ.ـد ردّ على تـ.ـلك التصـ.ـريحـ.ـات بالتـ.ـأكـ.ـيد على أن السوريين فـ ـروا من ظـ.ـلم نظـ ـام اﻷسد رافـ.ـضا فكـ.ـرة التـ.ـواصل معه.

زر الذهاب إلى الأعلى