برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

الأسد يعتزم زيارة السعودية يوم الخميس للقاء “محمد بن سلمان”

وكالة ثقة

يعتزم رأس النظام السوري “بشار الأسد” زيارة المملكة العربية السعودية، يوم غدٍ الخميس 18 مايو/أيار، للقاء ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، في إطار المباحثات التمهيدية للقمة العربية المرتقبة القادمة في جدة.

وبحسب وكالة “تاس” الروسية، فإن رأس النظام “بشار”، سيصل السعودية قبل يوم من موعد انعقاد القمة العربية يوم الجمعة المقبل، لإجراء محادثات ثنائية مع العاهل السعودي.

وستعتبر هذه الزيارة هي الأولى له بعد 12 عاماً، وتأتي بالتزامن مع استئناف مقعده في جامعة الدول العربية في 7 أيار/مايو الجاري.

واوضحت الوكالة أن “الأسد” سيتوجه إلى القصر الملكي، للقاء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ولفتت إلى احتمال أن ينضم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة “محمد بن زايد آل نهيان” إلى المحادثات السورية – السعودية.

تأتي المحادثات بين دمشق والرياض والتي تستبق القمة بيوم، تمهيداً لما سيتم التركيز عليه بالشأن السوري في القمة بمدينة جدة.

وفي 15 مايو الجاري، وصل وفد تابع للنظام السوري، إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في السعودية، للمشاركة بالاجتماعات التحضيرية للقمة العربية، المقرر إقامتها في 19 أيار/مايو الجاري.

وقال وزير خارجية النظام فيصل المقداد، في تصريح صحفي بعد وصوله إلى مطار جدة، ونقلته وكالة “سانا”، إن “عنوان هذه القمة العمل العربي المشترك ونتطلع إلى المستقبل”، حسب تعبيره.

وضم وفد نظام الأسد وقتها، كلا من وزير الخارجية فيصل المقداد ووزير الإعلام بطرس الحلاق ومعاون وزير الخارجية أيمن سوسان، ومدير مكتب وزير الخارجية جمال نجيب، وكان في استقبالهم الوزير المفوض من وزارة الخارجية السعودية مازن بن حمد الحملي والسفير سلمان المطيري.

زر الذهاب إلى الأعلى