النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

الأسد يقصف مجداً بغاز الكلور

أصيب عشرات المدنيين بحالات اختناق شمالي حماة جراء قصف جوي بالغازات السامة، وتم نقل المصابين إلى المراكز الطبية بالتزامن مع هجمات عنيفة لقوات الأسد على مواقع الثوار متزامن مع قصف مكثف

وأفاد مراسل وكالة ثقة في ريف حماة الشمالي عن مصادر طبية أنه تم تسجيل أربعين حالة اختناق جراء قصف جوي بالغازات السامة على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

وأضاف مراسل الوكالة بأنه تم نقل المصابين إلى المراكز الطبية الميدانية ومستشفيات على الحدود السورية-التركية لتلقي العلاج، ولم ترد حتى اللحظة حالات وفات ناجمة عن القصف.

ويشن الطيران الحربي الروسي والتابع لنظام الأسد منذ أسبوعين غارات جوية عنيفة بالكلور السام والقنابل الفوسفورية على مدن وبلدات ريف حماة المحرر والخاضع لسيطرة الثوار اسفر ذلك عن شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

ويشهد الريف الشمالي لمدينة حماة حالة إنسانية صعبة مترافق مع حالات نزوح كبيرة وجماعية في صفوف المدنيين جراء القصف العنيف والممنهج من قبل الطيران الحربي التابع لقوات الأسد والروسي، والمدفعية التابعة لقوات الأسد والميليشيات الأجنبية الموالية له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى