مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

الأسد يقصف مجداً بغاز الكلور

أصيب عشرات المدنيين بحالات اختناق شمالي حماة جراء قصف جوي بالغازات السامة، وتم نقل المصابين إلى المراكز الطبية بالتزامن مع هجمات عنيفة لقوات الأسد على مواقع الثوار متزامن مع قصف مكثف

وأفاد مراسل وكالة ثقة في ريف حماة الشمالي عن مصادر طبية أنه تم تسجيل أربعين حالة اختناق جراء قصف جوي بالغازات السامة على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

وأضاف مراسل الوكالة بأنه تم نقل المصابين إلى المراكز الطبية الميدانية ومستشفيات على الحدود السورية-التركية لتلقي العلاج، ولم ترد حتى اللحظة حالات وفات ناجمة عن القصف.

ويشن الطيران الحربي الروسي والتابع لنظام الأسد منذ أسبوعين غارات جوية عنيفة بالكلور السام والقنابل الفوسفورية على مدن وبلدات ريف حماة المحرر والخاضع لسيطرة الثوار اسفر ذلك عن شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

ويشهد الريف الشمالي لمدينة حماة حالة إنسانية صعبة مترافق مع حالات نزوح كبيرة وجماعية في صفوف المدنيين جراء القصف العنيف والممنهج من قبل الطيران الحربي التابع لقوات الأسد والروسي، والمدفعية التابعة لقوات الأسد والميليشيات الأجنبية الموالية له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى