بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

الأمم المتحدة: أكثر من 100 ألف سوري معتقل بسجون الأسد

الأمم المتحدة: أكثر من 100 ألف سوري معتقل بسجون الأسد

وكالة ثقة

قالت لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا، إن السوريين في جميع أنحاء البلاد يعيشون بخوف دائم من التعرض للاعتقال، بسبب التعبير عن آرائهم أو الانتماء لحزب سياسي معارض.

وصرح رئيس اللجنة باولو بينيرو، خلال الدورة 49 لمجلس حقوق الإنسان، إن أكثر من 100 ألف سوري لا يزالون في عداد المفقودين أو المختفين قسراً.

وأضاف بينيرو، أن السوريين يعانون من مستويات جديدة من المشقة، من خلال مزيج من العنف المتصاعد وتدهور الاقتصاد والكارثة الإنسانية، كما يواجهون مصاعب إضافية نتيجة الأزمة الأوكرانية، إثر ارتفاع التضخم وتقنين حكومة النظام للسلع الأساسية.

ولفت إلى أن العنف يتزايد ضد المدنيين في جميع أنحاء البلاد، حيث يتم شن هجمات بشكل عشوائي على مناطق مأهولة بالسكان في مناطق شمال غربي سوريا.

وأشار بينيرو إلى استمرار التمييز والعنف القائم على النوع الاجتماعي في سوريا، وإجبار الفتيات على الزواج المبكر.
وشدد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي تفاوضي يحترم سيادة سوريا وسلامتها الإقليمية، كما دعا إلى مراجعة تأثير العقوبات أحادية الجانب المفروضة على سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى