بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

الأمم المتحدة تتلقى دعوة حضور مؤتمر الأستانة

أعلنت الأمم المتحدة أنها تلقت دعوة لحضور مؤتمر الأستانة بكازاخستان، وطلبت من المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، ترأس وفد الأمم المتحدة المتجه إلى الأستانة

فقد طلب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، ترأس وفد الأمم المتحدة في مباحثات السلام السورية المزمع عقدها في أستانة (عاصمة كازاخستان) الشهر الحالي، حسب وكالة الأناضول التركية الرسمية.

وفي بيان صادر عن ستيفان دوغريك، المتحدث باسم غوتيريش، اليوم الخميس، ذكر فيه أن “دي ميستورا تلقى دعوة لحضور مباحثات أستانة التي ستشارك فيها تركيا وروسيا وإيران”.

وأوضح البيان أن “الأمين العام يأمل بأن يكون لقاء أستانة خطوة إيجابية قبل استئناف المفاوضات السورية في جنيف” والمقررة في 8 فبراير/شباط المقبل.

وفي تعليق لدي ميستورا قال إنه يأمل أن تدعم محادثات أستانة الجولة القادمة من المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة والتي يزمع عقدها في جنيف بدءا من الثامن من فبراير شباط. كان وزير الخارجية الروسي قد وصف مفاوضات جنيف في السابق بأنها “لا فائدة منها”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت بتاريخ 12 من هذا الشهر الخميس الماضي أنها لم تتلقى أي دعوة رسمية للمشاركة في محادثات أستانة وأكدت أنها لن تحضر إذا لم تتلقى دعوة رسمية.

ويشار إلى أن مؤتمر الأستانة جاء بعد إعلان اتفاق الهدنة بين الثوار وقوات الأسد بضمانة روسية تركية بتاريخ 30 ديسمبر 2016 يشمل وقف إطلاق النار بكامل الأراضي السورية دون استثناء، وأعلنت الجهات المنظمة والضامنة للمؤتمر بدأ أعمال المؤتمر بتاريخ 23 يناير من هذا الشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى