مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

الأمم المتحدة تدعو كافة القوات الجوية لتحييد المدنيين في سورية

دعت الأمم المتحدة يوم الجمعة، كل القوات الجوية التي تنفذ طلعات جوية ضد مواقع تنظيم داعش في سورية إلى تحييد المدنيين عن استهدافاتهم اليومية.

وطالب الأمير زيد بن رعد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان كل القوات الجوية العاملة في سورية بإيلاء اهتمام أكبر بالتمييز بين الأهداف العسكرية المشروعة والمدنيين عند تصعيدها للضربات الجوية التي تستهدف تنظيم داعش.

وأشار الأمير زيد في بيان له إلى أن “أعداد حالات القتلى والمصابين المتزايدة بين المدنيين التي نجمت بالفعل عن ضربات جوية في دير الزور والرقة تعطي انطباعاً بأن التدابير التي اتخذت في الهجمات ربما لم تكن كافية”.

وأوضح ناشطون أن ضربات التحالف الدولي على مدينة الميادين بريف دير الزور قبل يومين، سقط فيها مدنيين. وعبرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان عن قلقها إزاء تقارير موثوقة تفيد أن تنظيم داعش يمنع المدنيين من مغادرة مناطق تحت سيطرته، وهو ما يهدد حياة المدنيين للخطر مشيرة إلى أن ذلك ينتهك القانون الدولي.

وأكد الأمير زيد أن ضربات جوية في أواسط أيار /مايو قتلت نحو 24 من العاملين في المزارع معظمهم نساء، في إحدى قرى شرق الرقة وأودت بحياة ما لا يقل عن 59 مدنياً في مناطق سكنية بدير الزور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى