الرئيسية » اخبار » الأمم المتحدة تدعو كافة القوات الجوية لتحييد المدنيين في سورية

الأمم المتحدة تدعو كافة القوات الجوية لتحييد المدنيين في سورية

دعت الأمم المتحدة يوم الجمعة، كل القوات الجوية التي تنفذ طلعات جوية ضد مواقع تنظيم داعش في سورية إلى تحييد المدنيين عن استهدافاتهم اليومية.

وطالب الأمير زيد بن رعد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان كل القوات الجوية العاملة في سورية بإيلاء اهتمام أكبر بالتمييز بين الأهداف العسكرية المشروعة والمدنيين عند تصعيدها للضربات الجوية التي تستهدف تنظيم داعش.

وأشار الأمير زيد في بيان له إلى أن “أعداد حالات القتلى والمصابين المتزايدة بين المدنيين التي نجمت بالفعل عن ضربات جوية في دير الزور والرقة تعطي انطباعاً بأن التدابير التي اتخذت في الهجمات ربما لم تكن كافية”.

وأوضح ناشطون أن ضربات التحالف الدولي على مدينة الميادين بريف دير الزور قبل يومين، سقط فيها مدنيين. وعبرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان عن قلقها إزاء تقارير موثوقة تفيد أن تنظيم داعش يمنع المدنيين من مغادرة مناطق تحت سيطرته، وهو ما يهدد حياة المدنيين للخطر مشيرة إلى أن ذلك ينتهك القانون الدولي.

وأكد الأمير زيد أن ضربات جوية في أواسط أيار /مايو قتلت نحو 24 من العاملين في المزارع معظمهم نساء، في إحدى قرى شرق الرقة وأودت بحياة ما لا يقل عن 59 مدنياً في مناطق سكنية بدير الزور.

شاهد أيضاً

وفاة الروائي السوري “عدنان فرزات” في الكويت بعد صراع مع المرض

توفي الإعلامي والروائي السوري، عدنان فرزات، اليوم الاثنين، في الكويت، بعد معانته مع المرض. ونعى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *