الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروباالأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تصاعد العنف في شمال غرب سورياالجيش الإسرائيلي يحقق في مقتل يحيى السنوار.. تعرّف عليهأزمة محروقات حادة تتسبب في غياب المعلمين وتعطيل 40 مدرسة بريف حماةما تفاصيل توغل إسرائيل في القنيطرة؟الرائد جميل الصالح: جيش العزة على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات الكبرى المقبلةإضراب عام في منبج احتجاجاً على مناهج قسد الدراسية وانتهاكاتها بحق الأهاليبالفيديو.. حركة نور الدين الزنكي تُسدد ضربة موجعة للميليشيات الإيرانية غرب حلبفيديو صادم.. عصابة لبنانية تختطف شاباً سورياً وتطلب فدية 50 ألف دولارللحديث عن مصير إدلب.. روسيا تُحضّر للاجتماع الـ22 ضمن مسار أستانةأين حكومة عبد الرحمن مصطفى المؤقتة؟ النازحون عند عون الدادات بلا أمان!تهديد رسمي من إيران إلى حركة نور الدين زنكي والجبهة الشامية وتحرير الشام.. ماذا جاء فيه؟صورة | وفاة مفاجئة لقائد الطائرة التركية أثناء الرحلة

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تصاعد العنف في شمال غرب سوريا

أعربت وكالات الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء تصاعد “الأعمال العدائية والعنف” في مناطق شمال غرب سوريا منذ 14 تشرين الأول، حيث أدى هذا التصعيد إلى زيادة معاناة المدنيين وتدهور الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

وقالت الأمم المتحدة، إن مناطق شمال غرب سوريا شهدت تصاعدًا كبيرًا في العمليات العسكرية والهجمات، ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين وتفاقم أوضاعهم الإنسانية.

وأبدت وكالات الأمم المتحدة، وعلى رأسها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، عن قلقها من تأثير هذه الأعمال على حياة المدنيين واستقرار المنطقة.

ودعت الأمم المتحدة جميع الأطراف المعنية إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين، مشددة على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين.

وجددت الأمم المتحدة مطالبتها لجميع الأطراف الفاعلة في الصراع بضرورة احترام مبادئ حقوق الإنسان، والعمل على تقليل المخاطر التي يتعرض لها المدنيون جراء النزاع.

وأضافت في بيانها أن حماية المدنيين هي ضرورة ملحة في هذه الظروف الصعبة، خاصة مع تزايد عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدة الإنسانية العاجلة في مناطق النزاع.

وأكدت الوكالات الأممية أنها ستواصل جهودها الإنسانية في دعم المدنيين المتضررين في شمال غرب سوريا، وتقديم المساعدات اللازمة للتخفيف من معاناتهم في ظل هذا التصعيد المتجدد.

زر الذهاب إلى الأعلى