مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

الأمم المتحدة تلقينا تقارير مزعجة عن مجازر إدلب وحماة

الأمم المتحدة تلقينا تقارير مزعجة عن مجازر إدلب وحماة

أعلنت الأمم المتحدة، أمس الجمعة، تلقيها عدداً من “التقارير المزعجة” نتيجة القصف الجوي الذي يستهدف ريفي إدلب وحماة شمال سوريا، والمعارك بين قوات الأسد من جهة والثوار من جهة أخرى.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “فرحان حق” تلقينا تقاريراً عن مقتل عدد من المدنيين وتوقف مشفى في مدينة معرة النعمان عن العمل، جنوبي إدلب، نتيجة غارات لطائرات حربية لم يتم تحديد هويتها.

وأضاف “حق” نشعر بالقلق جراء تداعيات القتال على المدنيين شمالي سوريا، ففي الثالث من كانون الثاني الجاري، أفادت التقارير أن غارات جوية أصابت قرية تل الطوقان بريف إدلب الشرقي، ما أدى لمقتل 5 أشخاص”.

وتابع “حق” إن غارات الجوية استهدفت مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص وتوقف مستشفى الأمومة والأطفال عن العمل، مشيراً ان هذه هي المرة الثالثة في أقل من أسبوع، التي تتعرض فيها المستشفى نتيجة للغارات الجوية”.

يشار إلى أن سلاح الجو التابع لقوات الأسد وحليفه الروسي يشنون حملة جويّة وبرية هي الأعنف على ريفَيْ حماة وإدلب، مما أسفر ذلك الهجوم إلى موجات نزوح غير مسبوقة باتجاه الشمال الغربي، ولم تفلح جهود المنظمات الإغاثية حتى الآن في استيعاب تَبِعات ذلك النزوح المتزايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى