تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الأمم المتحدة قلقة من الظروف القاسية للاجئين في أوربا

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق إزاء الظروف القاسية والصعوبات الكبيرة التي يواجهها طالبو اللجوء في أوروبا خلال فصل الشتاء القاسي.

المتحدثة باسم مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، سيسيل بويي، صرحت يوم أمس الجمعة، إنها تشعر بالقلق العميق لوفاة 5 أشخاص خلال الأيام الأخيرة، بسبب تدني درجات الحرارة في أوروبا.

كما أشارت بويي إلى الوضع الصعب الذي يعاني منه طالبو اللجوء الذين يحاولون العبور إلى أوروبا، واصفة إيّاه بـ “المقلق”، وشددت بويي على أن “الأولوية تكمن في الحفاظ على حياة البشر”. داعية جميع الدول الأوروبية لدعم اللاجئين وتقديم كل ما يمكن من أجل حمايتهم.

واستدركت قائلة: “بعض الدول الأوروبية على رأسها اليونان وصربيا، زادت من حجم المساعدات الإنسانية المقدمة في هذا الإطار”، كما طالبت المتحدثة الأممية الدول الأوروبية بزيادة الجهود الرامية لمكافحة شبكات تجارة البشر والمنظمات الإجرامية، وحثَّت حكومات تلك الدول على ضمان سلامة طالبي اللجوء.

ويشار إلى أن عدد كبيرا من اللاجئين السوريين هاجر إلى أوربا عن طريق البحر في أوائل ٢٠١٥ تمكن الكثير منهم الحصول على حق اللجوئ في بلدان كالسويد وهولندا وبريطانيا وفرنسا إلا أن جزء كبير لا يزال عالقا على الحدود الأوربية كاليونان وغيرها ويعانون من ظروف إنسانية قاسية جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى