تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

الأمم المتحدة قلقة من الظروف القاسية للاجئين في أوربا

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق إزاء الظروف القاسية والصعوبات الكبيرة التي يواجهها طالبو اللجوء في أوروبا خلال فصل الشتاء القاسي.

المتحدثة باسم مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، سيسيل بويي، صرحت يوم أمس الجمعة، إنها تشعر بالقلق العميق لوفاة 5 أشخاص خلال الأيام الأخيرة، بسبب تدني درجات الحرارة في أوروبا.

كما أشارت بويي إلى الوضع الصعب الذي يعاني منه طالبو اللجوء الذين يحاولون العبور إلى أوروبا، واصفة إيّاه بـ “المقلق”، وشددت بويي على أن “الأولوية تكمن في الحفاظ على حياة البشر”. داعية جميع الدول الأوروبية لدعم اللاجئين وتقديم كل ما يمكن من أجل حمايتهم.

واستدركت قائلة: “بعض الدول الأوروبية على رأسها اليونان وصربيا، زادت من حجم المساعدات الإنسانية المقدمة في هذا الإطار”، كما طالبت المتحدثة الأممية الدول الأوروبية بزيادة الجهود الرامية لمكافحة شبكات تجارة البشر والمنظمات الإجرامية، وحثَّت حكومات تلك الدول على ضمان سلامة طالبي اللجوء.

ويشار إلى أن عدد كبيرا من اللاجئين السوريين هاجر إلى أوربا عن طريق البحر في أوائل ٢٠١٥ تمكن الكثير منهم الحصول على حق اللجوئ في بلدان كالسويد وهولندا وبريطانيا وفرنسا إلا أن جزء كبير لا يزال عالقا على الحدود الأوربية كاليونان وغيرها ويعانون من ظروف إنسانية قاسية جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى