الرئيسية » اخبار » الأمم المتحدة قلقة من الظروف القاسية للاجئين في أوربا

الأمم المتحدة قلقة من الظروف القاسية للاجئين في أوربا

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق إزاء الظروف القاسية والصعوبات الكبيرة التي يواجهها طالبو اللجوء في أوروبا خلال فصل الشتاء القاسي.

المتحدثة باسم مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، سيسيل بويي، صرحت يوم أمس الجمعة، إنها تشعر بالقلق العميق لوفاة 5 أشخاص خلال الأيام الأخيرة، بسبب تدني درجات الحرارة في أوروبا.

كما أشارت بويي إلى الوضع الصعب الذي يعاني منه طالبو اللجوء الذين يحاولون العبور إلى أوروبا، واصفة إيّاه بـ “المقلق”، وشددت بويي على أن “الأولوية تكمن في الحفاظ على حياة البشر”. داعية جميع الدول الأوروبية لدعم اللاجئين وتقديم كل ما يمكن من أجل حمايتهم.

واستدركت قائلة: “بعض الدول الأوروبية على رأسها اليونان وصربيا، زادت من حجم المساعدات الإنسانية المقدمة في هذا الإطار”، كما طالبت المتحدثة الأممية الدول الأوروبية بزيادة الجهود الرامية لمكافحة شبكات تجارة البشر والمنظمات الإجرامية، وحثَّت حكومات تلك الدول على ضمان سلامة طالبي اللجوء.

ويشار إلى أن عدد كبيرا من اللاجئين السوريين هاجر إلى أوربا عن طريق البحر في أوائل ٢٠١٥ تمكن الكثير منهم الحصول على حق اللجوئ في بلدان كالسويد وهولندا وبريطانيا وفرنسا إلا أن جزء كبير لا يزال عالقا على الحدود الأوربية كاليونان وغيرها ويعانون من ظروف إنسانية قاسية جدا

شاهد أيضاً

حميميم تدشن نصباً تذكارياً لطيار روسي قتلته فصائل المعارضة في إدلب

دشنت القوات الروسية، اليوم الأربعاء، لوحة وصفتها بالتذكارية في قاعدة “حميميم” الجوية الروسية الواقعة في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *