الرئيسية » اخبار » الأمين العام للأمم المتحدة يطالب ميليشيات حزب الله للانسحاب من سورية

الأمين العام للأمم المتحدة يطالب ميليشيات حزب الله للانسحاب من سورية

شدّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في تقريرٍ قدّمه إلى مجلس الأمن الدولي، على ضرورة أن تقوم ميليشيات حزب الله اللبناني بإنهاء فعالياته العسكرية في لبنان وسورية.

وقال غوتيريش إنّ حزب الله انتهك قرارات مجلس الأمن الدولي، مشيراً إلى أنّ تدخله إلى جانب نظام الأسد بشكل مباشر، ألحق الضرر في حيادية لبنان تجاه المسائل الإقليمية.

ودعا غوتيريس الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون حصول حزب الله والميليشيات التي تماثله على السلاح.

ووجّه الأمين العام للأمم المتحدة انتقاداً حاداً لتصرفات ميليشيات حزب الله في لبنان كميليشيا مسلحة وحزب سياسي في آنٍ واحد.

ومن جانبه أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أن حزب الله مشارك بسفك دماء الشعب السوري، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات جادة تفضي إلى إخراجه مع باقي الميليشيات الإيرانية الإرهابية من عموم سورية.

يشار إلى أن خطوة الأمين العام تأتي بعد أن طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، إيران، بسحب كافة ميليشياتها الإرهابية من سورية، ووقف دعمها لمليشيات حزب الله وتنظيم القاعدة، كما وضعت عليها عقوبات اقتصادية قاسية بسبب ممارساتها في المنطقة.

شاهد أيضاً

“يونيسيف”: مقتل 870 طفلا شرقي سوريا خلال 9 أشهر

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، إن الأمم المتحدة تحققت من مقتل 870 طفلا شرقي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *