حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

الأمين العام للناتو يصف الحكومة الروسية بالعدوانية

الأمين العام للناتو يصف الحكومة الروسية بالعدوانية

وكالة ثقة

استخدم الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرغ، للمرة الأولى كلمة “النظام” لوصف الحكومة الروسية، متهما موسكو بخوض سياسة “عدوانية” إزاء دول أخرى و”ظالمة” داخليا.

وفي كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء قبل انطلاق منتدى “آفاق الناتو حتى العام 2030 وبعده”، الذي يمهد للقاء وزراء خارجية دول الحلف في ريغا، قال ستولتنبيرغ: “لم يعد ممكنا لنا أن نعتبر السلام والأمن مضمونين. النظام الروسي عدواني في سياسته الخارجية وظالم في سياسته الداخلية. وحشد قواته على حدود أوكرانيا يثير القلق”.

وأضاف ستولتنبيرغ أن ذلك يدفع الناتو إلى أن يركز في “رؤيته الاستراتيجية” الجديدة على “الدفاع عن المنظومة والقيم الديمقراطية” عبر العالم، وكذلك “رفع قدراته العسكرية في وجه النظامين الاستبداديين”، في إشارة إلى روسيا والصين.

ويتوقع أن يبدأ وزراء خارجية الناتو مناقشة “الرؤية الاستراتيجية” الجديدة للحلف في العاصمة اللاتفية ريغا، اليوم الثلاثاء، على أن يتم تبني هذه الوثيقة رسميا من قبل قمة الناتو في مدريد في يونيو 2022.

يذكر أن استخدام كلمة “النظام” في اصطلاح الناتو يدل على موقف الحلف السلبي والعدائي إزاء حكومات بعض الدول. وفي السنوات الأخيرة استخدم الناتو هذه الكلمة في إشارة إلى النظام السوري وإيران وفنزويلا وبيلاروسا وأفغانستان.

زر الذهاب إلى الأعلى