الرئيسية » اخبار » الائتلاف الوطني وممثلو الجيش الحر يؤكدون أهمية التنسيق لمواجهة للاستحقاقات القادمة

الائتلاف الوطني وممثلو الجيش الحر يؤكدون أهمية التنسيق لمواجهة للاستحقاقات القادمة

عقدت الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتماعاً مع ممثلي فصائل الجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء في مقر الائتلاف الوطني في إسطنبول.

وناقش الاجتماع تطورات الأوضاع الميدانية والسياسية، ولا سيما نقض النظام وحلفائه لاتفاقيات وقف إطلاق النار، ومدى فعالية الأطراف الضامنة في تحقيق ذلك، إضافة إلى القضايا الواجب اتخاذ إجراءات بخصوصها، ومنها إيصال المساعدات الإنسانية.

وبحث المجتمعون المسار السياسي في جنيف، وأسباب جموده، وعدم انتقال المفاوضات إلى الجدية المطلوبة حتى الآن، والسبل الممكن اتخاذها لتحقيق ذلك، كما تم تناول المحادثات التي جمعت الهيئة العليا للمفاوضات ومجموعتي القاهرة وموسكو، في الرياض، والنتائج التي تم التوصل إليها.

وأطلع رئيس الائتلاف الوطني رياض سيف ممثلي الجيش السوري الحر، على نتائج زيارة وفد الائتلاف الوطني للمملكة العربية السعودية، ولقاء الهيئــة السياسية مع وزارة الخارجية التركية في إسطنبول.

وأجمع الحضور على أهمية ومحورية التنسيق مع الأشقاء والأصدقاء، وأكد رئيس الائتلاف أن رؤية الائتلاف الوطني بخصوص مؤتمر الرياض٢ المزمع عقده في الفترة المقبلة، تركز على أهمية الاستمرار في التنسيق بين أطراف المعارضة وكافة أطياف الشعب السوري ومنظماته المدنية للرقي بمؤسسات الثورة، ممثلة بالائتلاف الوطني والجيش السوري الحر والهيئة العليا للمفاوضات، لمواجهة التحديات واستحقاقات المرحلة القادمة.

من جانبهم أكد ممثلو فصائل الجيش السوري الحر حرصهم على استمرار التنسيق مع الائتلاف الوطني  والحكومة السورية المؤقتة.

شاهد أيضاً

ما وراء الغارات الروسية على إدلب؟

استأنفت الطائرات الحربية الروسية، اليوم الأحد، غاراتها الجوية على ريف إدلب، وتركز قصفها الجوي على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *