شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

الائتلاف الوطني يناقش “روسيا” آخر التطورات السورية

أعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري “نصر الحريري”، اليوم الخميس، عن لقائه بالممثل الروسي في الأمم المتحدة ومناقشته آخر التطورات السورية.
وقال الحريري في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام: “التقينا بالممثل الروسي في الأمم المتحدة، وطالبنا روسيا بفض شراكتها مع الأسد، وأكدنا على عدم جدوى الاستمرار في دعمه على حساب السوريين”.
وطالب الحريري من الجانب الروسي على ضرورة إدراك خطأ خياراتها في سوريا، وأن توقف عملياتها العسكرية ودعمها السياسي والعسكري لرأس النظام الذي لا مصير له إلا المحكمة الدولية.

ومؤخرا، التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري، نصر الحريري، ورئيس هيئة التفاوض السورية، أنس العبدة، بوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة التركية أنقرة، وناقشا معه مستجدات الأوضاع الميدانية وتطورات العملية السياسية.
وذكرت الدائرة الإعلامية في الائتلاف حينها، أن الطرفين أكدا على ضرورة الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار في المناطق المحررة، ومنع نظام الأسد من مواصلة ارتكاب الانتهاكات والخروقات بحق المدنيين.
وااجتمع المبعوث الفرنسي مع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “نصر الحريري”، وبحث معه آخر المستجدات الميدانية والسياسية المتعلّقة بالشأن السوري. 

وأكد “سينيمو” أنه بعد اعتماد قرار من المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية الذي يدين نظام الأسد لاستخدامه الأسلحة الكيماوية، ستتم المحاسبة.
ومنتصف شهر تموز الفائت، التقى أيضا المبعوث الفرنسي إلى سوريا “فرانسوا سينيمو”، مع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “نصر الحريري”، وبحث معه آخر المستجدات الميدانية والسياسية المتعلّقة بالشأن السوري. 
وأكد “سينيمو” وقتها أنه بعد اعتماد قرار من المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية الذي يدين نظام الأسد لاستخدامه الأسلحة الكيماوية، ستتم المحاسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى