النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

الائتلاف الوطني يناقش “روسيا” آخر التطورات السورية

أعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري “نصر الحريري”، اليوم الخميس، عن لقائه بالممثل الروسي في الأمم المتحدة ومناقشته آخر التطورات السورية.
وقال الحريري في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام: “التقينا بالممثل الروسي في الأمم المتحدة، وطالبنا روسيا بفض شراكتها مع الأسد، وأكدنا على عدم جدوى الاستمرار في دعمه على حساب السوريين”.
وطالب الحريري من الجانب الروسي على ضرورة إدراك خطأ خياراتها في سوريا، وأن توقف عملياتها العسكرية ودعمها السياسي والعسكري لرأس النظام الذي لا مصير له إلا المحكمة الدولية.

ومؤخرا، التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري، نصر الحريري، ورئيس هيئة التفاوض السورية، أنس العبدة، بوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة التركية أنقرة، وناقشا معه مستجدات الأوضاع الميدانية وتطورات العملية السياسية.
وذكرت الدائرة الإعلامية في الائتلاف حينها، أن الطرفين أكدا على ضرورة الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار في المناطق المحررة، ومنع نظام الأسد من مواصلة ارتكاب الانتهاكات والخروقات بحق المدنيين.
وااجتمع المبعوث الفرنسي مع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “نصر الحريري”، وبحث معه آخر المستجدات الميدانية والسياسية المتعلّقة بالشأن السوري. 

وأكد “سينيمو” أنه بعد اعتماد قرار من المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية الذي يدين نظام الأسد لاستخدامه الأسلحة الكيماوية، ستتم المحاسبة.
ومنتصف شهر تموز الفائت، التقى أيضا المبعوث الفرنسي إلى سوريا “فرانسوا سينيمو”، مع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “نصر الحريري”، وبحث معه آخر المستجدات الميدانية والسياسية المتعلّقة بالشأن السوري. 
وأكد “سينيمو” وقتها أنه بعد اعتماد قرار من المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية الذي يدين نظام الأسد لاستخدامه الأسلحة الكيماوية، ستتم المحاسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى