الرئيسية » اخبار » الائتلاف: نسعى لتحرير سورية من النظام وروسيا وإيران

الائتلاف: نسعى لتحرير سورية من النظام وروسيا وإيران

أكد مسؤول في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن وفد المعارضة السورية في جنيف يسعى لتحرير سورية وإنقاذها من النظام وروسيا والميليشيات الإيرانية الطائفية.

وقال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني عقاب يحيى إن نظام الأسد يخشى من مفاوضات جنيف، والتي تهدف لتحقيق عملية انتقال سياسي حقيقية، وأضاف إن بشار الأسد هو المعطل للعملية التفاوضية، من أجل التمسك بالسلطة وإصراره على الحل الأمني العسكري.

وأشار يحيى الذي يحضر المفاوضات بصفة مستشار، إلى أن وفد المعارضة يسعى عبر العملية التفاوضية للتحرر من القوى الأجنبية (روسيا وإيران)، واعتبرهما أنهما “تمكّنان الأسد من ارتكاب جرائم الحرب وتعطيل الحل السياسي”.
وانطلقت صباح اليوم جولة جديدة من مفاوضات جنيف تستمر حتى يوم الجمعة القادم، لبحث عملية الانتقال السياسي التي نص عليها بيان جنيف والقرار 2254.

فيما شدد عضو الهيئة السياسية ياسر الفرحان على أن النظام “يعتمد تماماً على أولئك الذين لا يكترثون لقرارات مجلس الأمن أو لإحلال السلام في سورية”، في إشارة إلى الميليشيات الطائفية التي تمولها إيران.
كما أكد الفرحان من جنيف أن الميليشيات التي تقاتل إلى جانب النظام هي “ميليشيات إرهابية”، داعياً الأمم المتحدة إلى محاربتها، واعتبار إيران دولة طائفية ترسم وتنفذ مشروعاً طائفياً في المنطقة، ويقوم على تغيير معتقدات الناس أو تهجيرهم لإحداث تغيير ديمغرافي.

وشدد على أن إيران دولة محتلة لسورية، وعلى المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات لإخراجها وإخراج الميليشيات التابعة لها من على الأراضي السورية وإنفاذ مبدأ المساءلة عن كل الجرائم التي ارتكبتها بحق السوريين.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

شاهد أيضاً

روسيا: نواصل اتصالاتنا مع أمريكا بالرغم من خلافاتنا حول سوريا

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، اليوم الجمعة، إن موسكو تحافظ على اتصالاتها مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *