تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

الاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسد

الاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسد

وكالة ثقة

أكّد “دان ستوينيسكو” وهو رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا إن سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسد، وأن العقوبات المفروضة عليه ستستمر.

وأضاف “ستوينيسكو” أن دول الاتحاد الأوروبي متوافقة على أنها لن تشارك في عملية إعادة الإعمار التي يسعى إليها النظام، وذلك للضغط عليه حتى ينخرط في العملية السياسية “بشكل صادق”.

وأضاف ستوينيسكو أن السياسة الأوروبية تجاه النظام لن تتغير “لّا في حالة واحدة وهي عندما ينفتح النظام في دمشق بصدق على إحداث تغيير وتقدم حقيقي في ملف العملية السياسية.

وأشار المسؤول في تصريحاته لقناة “تلفزيون سوريا” إلى أن النقطة ذاتها كان قد تحدث عنها المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون إذ طلب من دمشق أن تتخذ خطوات ملموسة وحقيقية تتمثل في إطلاق سراح المعتقلين وإطلاق حرية التعبيير في البلاد، وهذه نقاط مهمة يجب أن توجد في سوريا قبل القيام بأي شيء آخر.

وشدد على المجتمع الدولي على ضرورة السعي إلى الضغط على دمشق للمشاركة بشكل أكثر جدية في عملية الحوار السياسي من أجل تحسين الوضع المعيشي للشعب السوري الذي عانى الكثير بسبب النزاع.

زر الذهاب إلى الأعلى