جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

الاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسد

الاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسد

وكالة ثقة

أكّد “دان ستوينيسكو” وهو رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا إن سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسد، وأن العقوبات المفروضة عليه ستستمر.

وأضاف “ستوينيسكو” أن دول الاتحاد الأوروبي متوافقة على أنها لن تشارك في عملية إعادة الإعمار التي يسعى إليها النظام، وذلك للضغط عليه حتى ينخرط في العملية السياسية “بشكل صادق”.

وأضاف ستوينيسكو أن السياسة الأوروبية تجاه النظام لن تتغير “لّا في حالة واحدة وهي عندما ينفتح النظام في دمشق بصدق على إحداث تغيير وتقدم حقيقي في ملف العملية السياسية.

وأشار المسؤول في تصريحاته لقناة “تلفزيون سوريا” إلى أن النقطة ذاتها كان قد تحدث عنها المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون إذ طلب من دمشق أن تتخذ خطوات ملموسة وحقيقية تتمثل في إطلاق سراح المعتقلين وإطلاق حرية التعبيير في البلاد، وهذه نقاط مهمة يجب أن توجد في سوريا قبل القيام بأي شيء آخر.

وشدد على المجتمع الدولي على ضرورة السعي إلى الضغط على دمشق للمشاركة بشكل أكثر جدية في عملية الحوار السياسي من أجل تحسين الوضع المعيشي للشعب السوري الذي عانى الكثير بسبب النزاع.

زر الذهاب إلى الأعلى