تركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعودية

الاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسد

الاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسد

وكالة ثقة

أكّد “دان ستوينيسكو” وهو رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا إن سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسد، وأن العقوبات المفروضة عليه ستستمر.

وأضاف “ستوينيسكو” أن دول الاتحاد الأوروبي متوافقة على أنها لن تشارك في عملية إعادة الإعمار التي يسعى إليها النظام، وذلك للضغط عليه حتى ينخرط في العملية السياسية “بشكل صادق”.

وأضاف ستوينيسكو أن السياسة الأوروبية تجاه النظام لن تتغير “لّا في حالة واحدة وهي عندما ينفتح النظام في دمشق بصدق على إحداث تغيير وتقدم حقيقي في ملف العملية السياسية.

وأشار المسؤول في تصريحاته لقناة “تلفزيون سوريا” إلى أن النقطة ذاتها كان قد تحدث عنها المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون إذ طلب من دمشق أن تتخذ خطوات ملموسة وحقيقية تتمثل في إطلاق سراح المعتقلين وإطلاق حرية التعبيير في البلاد، وهذه نقاط مهمة يجب أن توجد في سوريا قبل القيام بأي شيء آخر.

وشدد على المجتمع الدولي على ضرورة السعي إلى الضغط على دمشق للمشاركة بشكل أكثر جدية في عملية الحوار السياسي من أجل تحسين الوضع المعيشي للشعب السوري الذي عانى الكثير بسبب النزاع.

زر الذهاب إلى الأعلى