الرئيسية » اخبار » البنتاغون: سنسيّر دوريات مشتركة مع اﻷتراك داخل “منبج” وخارجها

البنتاغون: سنسيّر دوريات مشتركة مع اﻷتراك داخل “منبج” وخارجها

أعلنت وزارة الدفاع اﻷمريكية (البنتاغون) عن استعدادها للتعاون العسكري مع تركيا في مدينة “منبج” بريف حلب الشرقي، حيث سيقوم الطرفان بتسيير دوريات عسكرية مشتركة داخل المدينة وخارجها.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، “جيمس ماتيس”: إن وفداً عسكريّاً تركيّاً سيجتمع مع وفد عسكري أمريكي بألمانيا خلال الأسبوع الحالي، لبحث تنفيذ الخطة المتعلقة بمنبج.

وأضاف أن بلاده “مستعدة لإقامة تعاون عسكري مع تركيا في منبج” مشيراً إلى أن وزيرَيْ خارجية البلدين عقدا اجتماعاً الأسبوع الماضي حول القضية، وقال: “نحن مستعدون لهذا التعاون على خط الجبهة، وهذا التعاون يبدأ بمعرفة كل واحد منا أين يقف الآخر”.

وأعلن الوزير اﻷمريكي أنه: “في البداية سيتم تسيير دوريات على أطراف منبج، ثم يمكن تسيير دوريات مشتركة داخل المدينة، وفي هذا السياق، سيُعقد اجتماع في أوروبا خلال الأسبوع الجاري، وسيتم بحث خريطة الطريق وكيفية تطبيقها، وحالياً يتم تقييم العوامل العسكرية”.

وتتضمن خريطة الطريق التركية – الأمريكية وفقاً لما أعلنه الجانب التركي انسحاب ميليشيات الحماية الكردية من “منبج” ونَزْع سلاحها، كما تطالب تركيا بتكرار نموذج “منبج” على مناطق شرقي الفرات أيضاً.

شاهد أيضاً

مسؤولون أميركيون سينضمون لمحادثات جنيف في وقت لاحق

أبلغ مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا، الصحافيين يوم  امس الخميس أن مسؤولين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *