البنتاغون ينفي استهداف قاعدة أمريكية بريف الحسكة

البنتاغون ينفي استهداف قاعدة أمريكية بريف الحسكة

وكالة ثقة

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ما أوردته وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا)، حول تعرض قاعدة أمريكية في ريف الحسكة، لهجوم صاروخي يوم الثلاثاء الفائت.

وقالت المتحدثة باسم “البنتاغون”، جيسيكا ماكنولتي، في حديثها لوكالة “تاس” الروسية، الأربعاء، إن قاعدة خراب الجير الأمريكية في الحسكة، لم تتعرض لأي هجوم خلال الساعات الماضية، وفق أحدث التقارير التي اطلعت عليها وزارة الدفاع في واشنطن.

وذكرت أنه “ليس لدى وزارة الدفاع الأمريكية معلومات عملياتية بأن قاعدة خراب الجير تعرضت لهجوم صاروخي يوم الثلاثاء”، مشيرةً إلى أن بلادها اطلعت على التقارير الصحفية التي تتحدث عن ذلك، دون وجود معلومات تؤكد ذلك.
وكانت قالت وكالة أنباء النظام “سانا”، إن قاعدة أمريكية في الحسكة شمالي شرقي البلاد، تعرضت الثلاثاء لقصف بـ 5 قذائف صاروخية.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن 5 صواريخ استهدفت مطار “خراب جيز”، الذي تتخذه القوات الأمريكية مقرا لها في منطقة “تل كوجر” بريف الحسكة.

وأفادت بأنه فور استهداف القاعدة شهدت المنطقة تحليقا مكثفا لطائرات مروحية وحربية تابعة للقوات الأمريكية.

ولم تكشف وكالة النظام تفاصيل بشأن خسائر بشرية ولا أضرار مادية، ولم تصدر على الفور إفادة رسمية من الجانب الأمريكي.

يذكر أن هجمات صاروخية استهدفت، خلال الشهرين الماضيين، قواعد أمريكية، في حقلي العمر النفطي وكونيكو للغاز بالريف الشرقي لدير الزور وخراب الجير بريف الحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى