بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

التحالف الدولي ينفذ إنزالا في دير الزور ضد تنظيم الدولة

نفذت مروحيات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم الدولة عملية إنزال يوم الأحد الماضي في ريف دير الزور شرق سوريا، استُهدف فيها قادة من التنظيم وقتل فيها عددا من عنصرا من التنظيم وجرح آخرين

وبحسب وسائل إعلام فإن أربع طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي، نفذت ظهر الاحد انزالا في قرية الكبر في ريف دير الزور الغربي استمر لساعتين حسب وكالة الأنباء الفرنسية afp

من جانبه صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جيف ديفيس، أن عملية الإنزال استهدفت قيادييْن في تنظيم الدولة، ولم يكشف عن هويتهما، وأضاف ديفيس “نعم، كان هناك عملية أمس بالقرب من دير الزور، وكانت عملية (ناجحة) ركزت على قادة في تنظيم الدولة، ونفذتها فرقة استهداف تابعة للجيش الأمريكي”، دون تقديم تفاصيل إضافية.

وحول الهجوم قال “ديفيس” إن العملية تخللها قتال عنيف حسبما وصفه، قرب محطة المياه في قرية الكبر غرب دير الزور، موضحاً أن الهدف من العملية “ليس فقط تصفية القياديين، إنما جمع المعلومات لعمليات أخرى”.

ويستهدف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة مواقع وتحركات تنظيم الدولة في سوريا منذ أيلول/سبتمبر 2014، كما يسيطر تنظيم الدولة على اجزاء واسعة من محافظة دير الزور منذ العام 2014، ومنذ كانون الثاني/يناير 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى