حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

التحالف: تنظيم الدولة يصعّد نشاطه ويعتمد كليًّا على هذا التكتيك

التحالف: تنظيم الدولة يصعّد نشاطه ويعتمد كليًّا على هذا التكتيك

أكد التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بقيادة واشنطن ، أن التنظيم زاد من نشاطه في سوريا ، وبات يعتمد كليا على أسلوب حرب العصابات ، في مواجهة القوى المختلفة بالبادية السورية.

ويأتي ذلك تزامنا مع إصدار التنظيم ، إصدارا مرئيا ، أمس الجمعة ، كشف فيه عن أبرز عملياته خلال اﻷيام اﻷخيرة من الشهر الحالي ، مؤكدا أنه شنّ 17 عملية، شملت عمليات اغتيال، وصولات واشتباكات وعبوات ناسفة وكمائن.

كما قام عناصر التنظيم – بحسب اﻹصدار – بعملية إحراق بئر نفطي، وتدمير سبعة آليات وعطبها ، تتبع لنظام اﻷسد والميليشيات اﻹيرانية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي ، جويل هاربر ، إن خلايا تنظيم الدولة، “بدأت تصعّد من هجماتها ضد المدنيين باستخدام العبوات الناسفة والأسلحة الخفيفة لتقويض إمكانية استقرار الأماكن المحررة من الإرهاب”.

وأضاف: “لا يزال تنظيم داعش يعاني من ضعف شديد في مناطق وجود التحالف وشركائه إلا أنه يستخدم أساليب العصابات لترهيب المدنيين وابتزازهم وسرقتهم وتعريض قوات الأمن المحلية للخطر”.

ومن العمليات التي تبناها التنظيم ، تفجير عبوة ناسفة استهدفت آلية للنظام في درعا ، على الطريق الواصل بين بلدتي ازرع والشيخ مسكين وقال إنها أدت لمقتل ضابط وثلاثة عناصر.

كما تبنى التنظيم تفجير عبوة ناسفة في مدينة الحسكة ، استهدفت عربة ضمن رتل للقوات الأمريكية ، بقرية السعدة الغربية جنوبي المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى