مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

التحالف يسقط طائرة للأسد في الرقة

أسقطت طائرات التحالف الدولي العاملة في ريف الرقة، طائرة حربية لقوات الأسد، كانت تحلق في أجواء ريف محافظة الرقة الغربي، وتقوم بتنفيذ غارات جوية على منطقة الرصافة، للتمهيد أمام تقدم قوات الأسد والميليشيات المساندة لها.

واعترف نظام الأسد عبر وكالة “سانا” بسقوط الطائرة بالقول “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: أقدم طيران ما يدعى “بالتحالف الدولي” بعد ظهر اليوم على استهداف أحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار”.

واتهمت سانا التحالف الدولي بالتنسيق مع تنظيم الدولة، وأن العملية تكشف ” النوايا الخبيثة للولايات المتحدة الأمريكية في إدارة الإرهاب والاستثمار فيه لتحقيق أهدافها في تمرير المشروع الصهيو-أمريكي في المنطقة”.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الأسد تساندها الميليشيات الشيعية باتت ضمن الحدود الإدارية لمحافظة الرقة من الجهة الغربيـة، حيث سيطرت على عدة قرى وبلدات وصولاً لحقول النفط وقرى العيساوي وجعيدين جنوب مدينة الطبقة، بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

وعلى ما يبدو أن نظام الأسد بات على مشارف مناطق يحرم عليه دخولها، لكوها نقاط عمل لقوات سوريا الديمقراطية، وذلك على غرار ما فعلت طائرات التحالف الدولي بأرتال الميليشيات الإيرانية عندما حاولت التقدم باتجاه منطقة التنف بريف حمص الجنوبي الشرقي على الحدود السورية العراقية.

المصدر شبكة شام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى