تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

التحالف يعلن عن محادثات لإخراج المدنيين من أحياء الرقة التي تخضع لتنظيم الدولة

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، مساء الثلاثاء، أن مسؤولين محليين وشيوخ عشائر سوريين، بدأوا يقودون محادثات لتأمين ممرات آمنة لخروج المدنيين من أجزاء في الرقة يسيطر عليها تنظيم الدولة.

وأوضح التحالف في بيان صادر عنه، أن شيوخ عشائر محليين من مجلس الرقة المدني يقودون المحادثات لتحديد أفضل الطرق لتمكين المدنيين من مغادرة المدينة، لكنه لم يفصح عن الجهة التي يتحاورون معها.

وجاء في البيان، إن “مجلس الرقة المدني يقود محادثات لتحديد أفضل طريقة لتمكين المدنيين المحاصرين من قبل داعش من الخروج من المدينة، حيث يحتجز الإرهابيون مدنيين دروعاً بشرية، وأضاف البيان “سيتم تسليم أولئك الذين قاتلوا في صفوف داعش ممن غادروا الرقة إلى السلطات المحلية لينالوا القصاص وفق القانون”.

وقال مدير العمليات في التحالف، “جوناثان براغا”، إن “إن مسؤوليتنا تكمن في القضاء على داعش مع الحفاظ على أرواح المدنيين إلى أقصى حد ممكن”، وأضاف “لا يزال هناك الكثير من القتال الشاق ونحن ملتزمون بهزيمة التنظيم”.

وفر عشرات الآلاف من المدنيين من الرقة، التي كانت سابقاً معقلاً لتنظيم الدولة، ولا يزال قرابة 8 آلاف شخص محاصرين في المدينة، بحسب ما أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

وأعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديموقراطية أمس أن حوالي 200 مدني تمكنوا من الخروج من الرقة في الساعات الـ 24 الماضية إلى مناطق سيطرتها، وتمنع قوات سوريا الديموقراطية منذ الأحد الماضي وسائل الإعلام من دخول الرقة.

وتتقدم قوات سوريا الديموقراطية باتجاه مناطق سيطرة تنظيم الدولة من المحورين الشمالي والشرقي، بحسب ما أعلنت قائدة حملة “غضب الفرات” روجدا فلات الأحد الماضي، وقالت فلات “في حال التقاء المحورين نستطيع أن نقول إننا دخلنا الأسبوع الأخير من حملة تحرير الرقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى