النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

التدهور المستمر لـ “البيتكوين” يدفع صندوق النقد الدولي للتدخل وإصدار بيان حاسم

التدهور المستمر لـ “البيتكوين” يدفع صندوق النقد الدولي للتدخل وإصدار بيان حاسم

دعا صندوق النقد الدولي، أمس الثلاثاء، دولة السلفادور في في أميركا الوسطى، للتراجع عن قرارها بجعل العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم بيتكوين عملة قانونية، في ظل تدهور العملات المشفرة اضطرابها.

وشدد الصندوق على ضرورة وجود تنظيم صارم للمدفوعات الإلكترونية في ذلك البلد، حيث أكد المجلس التنفيذي لصندوق النقد، في بيان عقب مشاورات سنوية مع السلفادور أن أعضاء المجلس التنفيذي “حثوا السلطات على تضييق نطاق قانون بيتكوين”.

ودعا المجلس التنفيذي حكومة السلفادور إلى إلغاء وضع العملة القانونية الذي أضفته على بيتكوين، حيث أكد الصندوق أن بعض أعضاء المجلس لديهم أيضا بواعث قلق بشأن المخاطر المرتبطة بإصدار الدولة المتوقع لسندات مرتبطة ببتكوين.

وكانت قد تراجعت عملة “البيتكوين”، يوم الاثنين الماضي، بأكثر من 5% حيث هبطت دون مستوى 34 ألف دولار، وذلك للمرة الأولى منذ يوليو 2021.

وهبطت عملة “البيتكوين”، بنسبة 5.04% إلى 33819.10 دولار، قبل أن تحقق قفزة جديدة.

والبيتكوين هي عملة مشفرة تم اختراعها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة من الاشخاص مجهولي الهوية عرفوا باسم ساتوشي ناكاموتو، بدأ استخدام العملة في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى