بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

التدهور المستمر لـ “البيتكوين” يدفع صندوق النقد الدولي للتدخل وإصدار بيان حاسم

التدهور المستمر لـ “البيتكوين” يدفع صندوق النقد الدولي للتدخل وإصدار بيان حاسم

دعا صندوق النقد الدولي، أمس الثلاثاء، دولة السلفادور في في أميركا الوسطى، للتراجع عن قرارها بجعل العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم بيتكوين عملة قانونية، في ظل تدهور العملات المشفرة اضطرابها.

وشدد الصندوق على ضرورة وجود تنظيم صارم للمدفوعات الإلكترونية في ذلك البلد، حيث أكد المجلس التنفيذي لصندوق النقد، في بيان عقب مشاورات سنوية مع السلفادور أن أعضاء المجلس التنفيذي “حثوا السلطات على تضييق نطاق قانون بيتكوين”.

ودعا المجلس التنفيذي حكومة السلفادور إلى إلغاء وضع العملة القانونية الذي أضفته على بيتكوين، حيث أكد الصندوق أن بعض أعضاء المجلس لديهم أيضا بواعث قلق بشأن المخاطر المرتبطة بإصدار الدولة المتوقع لسندات مرتبطة ببتكوين.

وكانت قد تراجعت عملة “البيتكوين”، يوم الاثنين الماضي، بأكثر من 5% حيث هبطت دون مستوى 34 ألف دولار، وذلك للمرة الأولى منذ يوليو 2021.

وهبطت عملة “البيتكوين”، بنسبة 5.04% إلى 33819.10 دولار، قبل أن تحقق قفزة جديدة.

والبيتكوين هي عملة مشفرة تم اختراعها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة من الاشخاص مجهولي الهوية عرفوا باسم ساتوشي ناكاموتو، بدأ استخدام العملة في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى