خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

التدهور المستمر لـ “البيتكوين” يدفع صندوق النقد الدولي للتدخل وإصدار بيان حاسم

التدهور المستمر لـ “البيتكوين” يدفع صندوق النقد الدولي للتدخل وإصدار بيان حاسم

دعا صندوق النقد الدولي، أمس الثلاثاء، دولة السلفادور في في أميركا الوسطى، للتراجع عن قرارها بجعل العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم بيتكوين عملة قانونية، في ظل تدهور العملات المشفرة اضطرابها.

وشدد الصندوق على ضرورة وجود تنظيم صارم للمدفوعات الإلكترونية في ذلك البلد، حيث أكد المجلس التنفيذي لصندوق النقد، في بيان عقب مشاورات سنوية مع السلفادور أن أعضاء المجلس التنفيذي “حثوا السلطات على تضييق نطاق قانون بيتكوين”.

ودعا المجلس التنفيذي حكومة السلفادور إلى إلغاء وضع العملة القانونية الذي أضفته على بيتكوين، حيث أكد الصندوق أن بعض أعضاء المجلس لديهم أيضا بواعث قلق بشأن المخاطر المرتبطة بإصدار الدولة المتوقع لسندات مرتبطة ببتكوين.

وكانت قد تراجعت عملة “البيتكوين”، يوم الاثنين الماضي، بأكثر من 5% حيث هبطت دون مستوى 34 ألف دولار، وذلك للمرة الأولى منذ يوليو 2021.

وهبطت عملة “البيتكوين”، بنسبة 5.04% إلى 33819.10 دولار، قبل أن تحقق قفزة جديدة.

والبيتكوين هي عملة مشفرة تم اختراعها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة من الاشخاص مجهولي الهوية عرفوا باسم ساتوشي ناكاموتو، بدأ استخدام العملة في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى