جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

التهاب خطير يظهر لدى متلقي لقاحات كـ.ـورونا في الولايات المتحدة

أصيب عدد ممن تلقوا اللقاح ضد فيروس كـ.ـورونا في الولايات المتحدة بالتهاب في عضلة القلب، في ظاهرة لافتة تكررت عدة مرات.

وقال المركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن عدداً قليلاً من المراهقين والبالغين الشباب ممن تلقوا اللقاحات الواقية من فيروس كـ.ـورونا، قد عانوا من التهاب في عضلة القلب، وهو ما أكدته أيضاُ اللجنة الاستشارية عن التحصين في المراكز الأميركية.

وأوضحت اللجنة أن الحالة تزول في الغالب بدون مضاعفات وقد تنجم عن مجموعة متنوعة من الفيروسات، وقد أصابت الذكور بنسبة أكبر.

وطالب المركز الأميركي لمكافحة الأمراض بالمزيد من الدراسة لتلك الحالة التي وصفها بالنادرة، فيما أكدت اللجنة في بيان بضرورة إخطار مقدمي الرعاية الصحية بالتقارير رغم أن أنظمة المراقبة بالمراكز لم تكتشف عدداً أكبر من المتوقع من المصابين بين الحاصلين على التطعيم.

يذكر أن عدة حالات حول العالم أصيبت بأعراض جانبية وصلت لحد اﻷمراض بعد تلقيها لقاحات ضد فيروس كـ.ـورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى