برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

الثوار يبدأون معركة في العاصمة دمشق

أعلنت فصائل الثوار اليوم الأحد في دمشق بدأ معركة جديدة ضد نظام الأسد والميليشيات الشيعية الموالية له، في حي جوبر شرق العاصمة السورية دمشق، وذلك باتجاه حي القابون.

وبحسب مصادر محلية فإن الثوار تمكنوا من تحرير كراجات العباسيين كما حققوا تقدما على محور شركة الكهرباء وكبدوا قوات الأسد خسائر بشرية ومادية، فيما لا يزال العمل مستمر حتى اللحظة.

و أشارت المصادر أن الهجوم بدأ فجرا بعد ان قام الثوار بتفجير سيارتين مفخختين ، في الخطوط الأمامية لقوات الحرس الجمهوري التابعة لنظام الأسد على جبهة جوبر ، وتلا الانفجار هجوماً على عدة محاور.

وجرت الاشتباكات بكافة الأسلحة بين قوات الثوار المقتحمة وقوات الأسد والميليشيات الشيعية الموالية للقوات والخاضعة لإمرة إيران أسفرت عن تقدم للثوار وخسائر بشرية ومادية للأسد والميليشيات الموالية له، في حين شن الأخير غارات عنيفة على نقاط الثوار بجوبر

وقد أدى الهجوم الأخير للثوار إلى تخبط كبير في صفوف نظام الأسد وقواته نتيجة قرب المعارك من ساحة العباسيين الاستراتيجية ولاقتراب الثوار من الوصول لحي القابون المحاصر بعد التقدم في محور شركة الكرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى