الرئيسية » اخبار » الجربا في موسكو لبحث سبل مواجهة تعثرات الاستانة وجنيف و مكافحة الارهاب

الجربا في موسكو لبحث سبل مواجهة تعثرات الاستانة وجنيف و مكافحة الارهاب

رأى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، إن انطلاق الحوار السوري وإنشاء مناطق تخفيف التوتر يسمح بالانتقال من المواجهة بين النظام والمعارضة إلى التعاون في محاربة الإرهاب ، وهو خلاصة ما خرج به اللقاء الذي جمعه مع أحمد الجربا ، رئيس الائتلاف الأسبق و رئيس “تيار الغد السوري” المتحالف مع قوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف لافروف “نلمس بعض التطورات السليمة في دوائر المعارضة السورية، وهذا دليل على أن جهودكم (تيار الجربا) كانت مفيدة فيما يخص توحيد صفوف المعارضة”.

وأكّد “ممثلو المعارضة الخارجية كانوا يستندون إلى لغة الإنذارات وطرح شروط مسبقة، وكانوا يريدون تحقيق الأجندات الخارجية وليس تخفيف مأساة الشعب السوري (…) هؤلاء بدأوا يفقدون شعبيتهم، وبالتوازي مع ذلك يزداد أولئك الذين يريدون الحوار السوري- السوري، ونحن ندعم هذه الجهود”.

من جهته قال الجربا أن يجتمع مع لافروف ، للمرة الثانية خلال هذا العام ، للتباحث في الخطوات القادمة في الاستانة و جنيف و الارهاب ، مشيراً إلى أن روسيا معنية بشكل كبير بمحاربة الارهاب كما هو حال “الجربا” ، الذي يقود قوات “النخبة السورية” التي تقاتل إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية.

و بين الجربا نتائج الملتقى في العاصمة المصرية القاهرة، 3 أيار الماضي، تحت شعار “القوى الوطنية الديمقراطية والحل الوطني في سوريا”.

شاهد أيضاً

طعناً بالسكين.. رجل يقتل والدة زوجته (حماته) في حي الصالحين في حلب

هزّت جريمة قتل مرعبة في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام السوري، مساء أمس الخميس، حيث ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *