أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

“الجزيرة” تكرّم صحفية موالية للأسد قبل أن تتراجع عن موقفها

“الجزيرة” تكرّم صحفية موالية للأسد قبل أن تتراجع عن موقفها

وضع “معهد الجزيرة للإعلام” اسم صحفية موالية لنظام الأسد، من بين المشاركين في “زمالة الجزيرة”، لعام 2022، قبل أن يزيلها من القائمة في وقت لاحق.

والصحفية هي “رنيم خلوف” مراسلة إذاعة “شام أف أم” الموالية للنظام، ولجرائمه ضد السوريين.

وقد أصدر المعهد بياناً بالتراجع عن قبول “خلوف” بعد تداول نشطاء للقائمة واعتراضهم على ما ورد فيها، حيث أصدر فريق “برنامج زمالة الجزيرة”، توضيحا بعد ساعات من نشر القائمة.

وقال إنه قرر سحب الزمالة من الصحفية خلوف ومنحها للباحث بلال جعفر من الجزائر، موضحا أنه في كل دورة، وخلال الدورات الأربعة الماضية، يتم تقييم الأبحاث بشكل موضوعي بحت، انطلاقا من تقييم التصور المقدّم من المشاركين.

وأضاف المعهد أن لجنة ممثلة عن عدة قطاعات في شبكة الجزيرة الإعلامية المختلفة تقوم بتقييم الطلبات بناءً على المعايير الأكاديمية ذاتها ومن ثم اختيار الطلبات ذات أعلى تقييم ، ولا تنظر إدارة البرنامج، إلى الخلفيات العرقية أو الدينية أو السياسية للمتقدمين، التزاما بمبدأ الموضوعية وتكافؤ الفرص.

وأوضح أنه “بعد توصّل إدارة البرنامج لمعطيات جديدة، لم تكن على اطلاع عليها من قبل، تتعلق ببحث رنيم خلوف المقبولة ضمن نسخة هذا العام، وبالنظر إلى أن تلك المعطيات تخلق شكّا معقولا في عدم تمكّن البحث من الوصول إلى نتائجه بشكل موضوعي، لا سيما وأنه مرتبط بخطاب الكراهية في الإعلام السوري، تقرر سحب الزمالة ومنحها للباحث بلال جعفر من الجزائر الذي يأتي في المرتبة التالية في تقييم طلبات القائمة القصيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى