تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الجيش الأمريكي سيغير مواقع طائراته في سوريا

أعلن الجيش الأمريكي أنه سيغير مواقع طائراته فوق سوريا من أجل ضمان سلامة الطاقم الجوي الأمريكي ومواصلة استهداف تنظيم الدولة ، ويأتي ذلك بعد أن تعهدت روسيا برصد أي أجسام طائرة في مناطق عمل قواتها الجوية في سوريا.

وأعربت واشنطن عن سعيها لاستعادة قنوات التنسيق مع موسكو، على الرغم من إعلان روسيا تعليق التعاون مع الولايات المتحدة، في منع حوادث جوية في سماء سوريا، ابتداء من الاثنين.

ويأتي هذا التغير العسكري الأمريكي في سوريا بعد أن قالت روسيا الاثنين، إنها ستعامل طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، التي تحلق غربي نهر الفرات في سوريا كأهداف محتملة، وستتعقبها بالأنظمة الصاروخية والطائرات العسكرية لكنها لم تقل إنها ستسقطها.

وكانت طائرة حربية أمريكية قد أسقطت طائرة تابعة لنظام الأسد أمس الأحد، في ريف الرقة الجنوبي.

وقالت واشنطن إن الطائرة كانت تسقط قنابل قرب مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب تنظيم داعش في مدينة الرقة شمال سوريا، بينما قالت دمشق إن الطائرة أسقطت خلال مهمة تستهدف متشددي تنظيم داعش.

وعلقت وزارة الدفاع في موسكو على ذلك بقولها إن “الولايات المتحدة لم تستخدم قناة الاتصال مع روسيا قبل إسقاط الطائرة السورية”.

من جانبه قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد إن الولايات المتحدة تعمل على استعادة خط اتصال مع روسيا بشأن مناطق عدم الاشتباك في سوريا والذي يستهدف تفادي وقوع حوادث تصادم عرضية فوق سوريا.

جاء ذلك بعد أن قطعت موسكو ذلك الخط عقب إسقاط الولايات المتحدة طائرة عسكرية سورية يوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى