تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

الجيش الأمريكي يعلن عن مقتل أحد جنوده في سوريا

أعلن الجيش الأمريكي اليوم الجمعة عن مقتل أحد جنوده متأثراً بجروح أصيب بها عند انقلاب مركبته في شمال سوريا.

وأصدرت قوة المهام المشتركة، التي تشرف على التحالف الدولي في المنطقة، بياناً حول الحادث دون ذكر تفاصيل عن المكان الذي قتل فيه الجندي الأمريكي.

وتقود الولايات المتحدة منذ عامين تحالفاً عسكرياً من 66 دولة، ضد تنظيم الدولة. ونشرت خلال الفترة السابقة أفراداً من وحداتها الخاصة في سوريا لتقديم الدعم لـ ميليشيات “قسد” التي تقودها الوحدات الكردية.

وكانت مجلة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية، نشرت العام الماضي صوراً لجنود أمريكيين يرتدون بزات عسكرية تحمل شارات ميليشيا “PYD”.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بيتر كوك، أن “حمل الجنود الأمريكيين للشارات، ليس أمراً غريباً”، قائلاً: “عندما تعمل القوات الأمريكية في مناطق معينة، فإن ما يفعلونه هو الاندماج مع المجتمع لتعزيز حمايتهم وأمنهم”.

وانتقدت أنقرة وقتها بشدة دعم الولايات المتحدة للمقاتلين الأكراد في سوريا، وقال وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو إن “هذا كيل بمكيالين، هذا نفاق”، مضيفاً: “نوصيهم بأن يضعوا شارات داعش وجبهة النصرة في مناطق أخرى من سوريا وبوكو حرام في إفريقيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى