أمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا يطالبون “روسيا” بالكف عن حماية نظام الأسدالحرس الثوري الإيراني يُنشئ غرفة عمليات داخل مطار الجراح شرقي حلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيماذا تريد إيران من سورياميليشيات إيران تمنع أهالي ريف حماة الجنوبي من التوجه إلى أراضيهم الزراعية (خاص)ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار المبنى في “الشيخ مقصود” إلى 15 مدنياًمصادر مقربة للنظام: تركيا أبلغت فصائل إدلب بالاستعداد لفتح طريق حلب – اللاذقيةفيلق القدس الإيراني ينشر عربات رادارية جنوبي حماة (خاص)مناشدات لتأمين الدعم إلى مراكز غسيل الكلى في إدلب وحلبميليشيات إيران تفرض أتاوات مالية على المدنيين شرقي حلب (خاص)

الجيش الأمريكي يعلن عن مقتل أحد جنوده في سوريا

أعلن الجيش الأمريكي اليوم الجمعة عن مقتل أحد جنوده متأثراً بجروح أصيب بها عند انقلاب مركبته في شمال سوريا.

وأصدرت قوة المهام المشتركة، التي تشرف على التحالف الدولي في المنطقة، بياناً حول الحادث دون ذكر تفاصيل عن المكان الذي قتل فيه الجندي الأمريكي.

وتقود الولايات المتحدة منذ عامين تحالفاً عسكرياً من 66 دولة، ضد تنظيم الدولة. ونشرت خلال الفترة السابقة أفراداً من وحداتها الخاصة في سوريا لتقديم الدعم لـ ميليشيات “قسد” التي تقودها الوحدات الكردية.

وكانت مجلة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية، نشرت العام الماضي صوراً لجنود أمريكيين يرتدون بزات عسكرية تحمل شارات ميليشيا “PYD”.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بيتر كوك، أن “حمل الجنود الأمريكيين للشارات، ليس أمراً غريباً”، قائلاً: “عندما تعمل القوات الأمريكية في مناطق معينة، فإن ما يفعلونه هو الاندماج مع المجتمع لتعزيز حمايتهم وأمنهم”.

وانتقدت أنقرة وقتها بشدة دعم الولايات المتحدة للمقاتلين الأكراد في سوريا، وقال وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو إن “هذا كيل بمكيالين، هذا نفاق”، مضيفاً: “نوصيهم بأن يضعوا شارات داعش وجبهة النصرة في مناطق أخرى من سوريا وبوكو حرام في إفريقيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى