تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

الجيش الأوكراني يتوعّد الجنود الروس بـ”الجحيم”.. وبريطانيا تحذّر من خطر بوتين على أوروبا بأسرها

الجيش الأوكراني يتوعّد الجنود الروس بـ”الجحيم”.. وبريطانيا تحذّر من خطر بوتين على أوروبا بأسرها

توعّد رئيس أركان الجيش اﻷوكراني القوات الروسية بمصير صعب، في حال إقداهما على غزو أراضيه، وسط تصاعد المؤشرات على بدء العملية العسكرية، فيما حذّر البريطانيون من تجاوز طموحات بوتين لأوكرانيا.

وقال رئيس الأركان مخاطبا القوات الروسية في تغريدة: “أهلا بكم إلى الجحيم!” فيما أكد رئيس الوزراء الأوكراني أن جيش بلاده “مستعد لصد العدو في أي لحظة على عكس ما حدث في 2014”.

إلى ذلك فقد انسحب الوفد الأمريكي المشارك في مهمة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي من دونيتسك شرقي أوكرانيا، فيما أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أن “خطر الغزو الروسي لأوكرانيا وشيك بما يكفي لإخلاء السفارة الأمريكية في كييف”.

وأكد بلينكين أن “طريق الدبلوماسية لا يزال مفتوحا مع روسيا” داعيا اﻷخيرة إلى حل دبلوماسي يتمثل في “خفض التصعيد بشأن أوكرانيا”.

من جانبها أعلنت وزيرة الخارجية الكندية نقل مبنى سفارة بلادها من العاصمة الأوكرانية كييف إلى مدينة لافيف، مؤكدة أن القرار جاء بسبب التطورات الأمنية في أوكرانيا.

وحذّر وزير الدفاع البريطاني في تصريح لصحيفة “التايمز” من أن “الغزو الروسي لأوكرانيا مرجح للغاية” معربا عن خشيته من أن “تتجاوز نوايا بوتين أوكرانيا”.

وبالتزامن مع التحذيرات البريطانية أعلن مصدر في حلف النيتو أنه سيعزز مع القوات اﻷمريكية وجودهما عسكريا شرقي أوروبا، بينما يدرس الحلف نشر وحدات قتالية في المجر وبلغاريا وسلوفاكيا إذا وافقت حكوماتها.

ونقلت واشنطن بوست عن مصادرها أن النيتو سيوسع تدريباته ودوريات المراقبة الجوية وأسطوله البحري بالبحر الأسود وبحر البلطيق.

ولا تزال روسيا تنكر رغبتها في غزو اﻷراضي اﻷوكرانية، حيث أعلن الكرملين صباح اليوم أن ما أسماها “حالة الهستيريا التي تحيط بالوضع في أوكرانيا” قد “وصلت إلى ذروتها”.

وأضاف الكرملين في بيان أن بوتين استنكر خلال اتصاله مع بايدن “المعلومات المزيفة حول الغزو الروسي المزعوم لأوكرانيا”.

وكانت موسكو قد انتقدت دخول غواصة أمريكية إلى مياهها الإقليمية، فيما نفى البنتاغون ذلك مؤكدا أن الجيش الأمريكي يحلق ويبحر ويعمل في المياه الدولية بشكل آمن.

زر الذهاب إلى الأعلى