الرئيسية » اخبار » الجيش التركي يستهدف 198 هدفا لتنظيم الدولة
Turkish soldiers stand in a Turkish army tank driving back to Turkey from the Syrian-Turkish border town of Jarabulus on September 2, 2016 in the Turkish-Syrian border town of Karkamis. Turkish military experts on September 1, 2016 cleared mines from the area of the Syrian town of Jarabulus captured from jihadists last week, using controlled explosions that sent clouds of dust and smoke into the sky, an AFP photographer said. Pro-Ankara Syrian rebels, backed by Turkish aviation and tanks, took Jarabulus from Islamic State (IS) fighters in a lightning operation and now enjoy full control of the town. / AFP / BULENT KILIC (Photo credit should read BULENT KILIC/AFP/Getty Images)

الجيش التركي يستهدف 198 هدفا لتنظيم الدولة

استهدف الجيش التركي يوم أمس الأحد 198 هدفا تابعا لتنظيم الدولة في شمال وشرق حلب ضمن معارك درع الفرات بين الجيش السوري الحر وتنظيم الدولة في محيط الباب.

وقال الجيش في بيان له الأمس أنه تمكن من القضاء على 9 عناصر من تنظيم الدولة إثر الغارات الجوية التي نفذها الطيران الحربي على مواقع للتنظيم، وأوضح البيان أن مقاتلات نفّذت غارات جوية على مواقع التنظيم في مدينة “الباب” وقرية “بزاغة” بريف محافظة حلب شمالي سوريا.

وأكّد أن الغارات الجوية استهدفت 12 هدفًا تابعًا لـ”داعش” في إطار عملية “درع الفرات”، بينها نقاط تفتيش، وأضاف أن القوات المشاركة في “درع الفرات” قصفت أمس 186 هدفًا لـ”داعش”، بالمدافع الثقيلة والدبابات وراجمات الصواريخ

وكان الجيش التركي قد أعلن بتاريخ ٢٤ اب ٢٠١٦ بدأ عملية درع الفرات بهدف دعم الجيش السوري الحر وابعاد تنظيم الدولة عن الحدود التركية وإيقاف تمدد الميليشيات الإنفصالية غربي نهر الفرات تجاه مدينة عفرين الخاضعة تحت سيطرة الأخير

شاهد أيضاً

مصادر بريطانية: إدارة ترامب ترغب باغتيال الصحفي “بلال عبدالكريم” في إدلب!

قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، في تقرير لها، إن الإدارة الأمريكية الحالية قررت تصفية شخصية غير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *