الجيش التركي يضع كتلاً إسمنتية في منطقة على خطوط التماس بجبل الزاوية

الجيـ.ـش التركي يضع كتلاً إسمنتية في منطقة على خطوط التمـ.ـاس بجبل الزاوية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أنشأت القـ ـوات التركية المتمركزة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كتلاً إسمنتية على مفرق بلدة بينين، القريبة من خطـ ـوط التـ ـماس مع قـ ـوات النظـ ـام.

ونقل موقع “العربي الجديد” عن “مصادر عسـ ـكرية من المعـ ـارضة السورية” (لم يسـ.ـمّها) أن القـ ـوات التركية شيّـ.ـدت ورفـ.ـعت الكتل الإسمنتية، يوم الخميس، بهـ.ـدف مـ ـنع قـ ـوات النـ ـظام والميلـ ـيشيات من كـ.ـشف ورصـ ـد واستهـ ـداف بعض الطرق التي يستخـ.ـدمها المدنيون.

وأضافت أن القـ ـوات التركية عـ.ـزّزت نقاطها العسكـ ـرية المنتشرة على الخطوط الشرقية والجنوبية من منطقة جبل الزاوية بمـ ـدافع ثقـ.ـيلة ودبـ ـابات ومـ ـدرعات وجـ ـنود خلال الأيام الماضية.

وأكدت المصادر أيضا أن عدد الآلـ ـيات الثقـ.ـيلة التي أدخلتها القـ ـوات التركية إلى منطقة جبل الزاوية خلال الأيام السبعة الماضية فقط تجاوز 30 مـ ـدفعاً ودبـ ـابة من طـ.ـرازات مختلفة.

وأشارت إلى أن القـ ـوات التركية أرسلت مجموعة استـ ـطلاع إلى أطراف بلدة “بينين” حيث ستقوم بإنشاء نقطة عسـ ـكرية جديدة لها في المنطقة خلال الأيام المقبلة.

كما أوضحت المصادر أن أربعة مطـ ـارات عسـ ـكرية يُسـ ـيطر عليها النظـ ـام والميلـ ـيشيات الإيرانية بريف دمشق وحمص وحماة، سـ.ـجّلت عدة إقـ ـلاعات تدريبية لطـ ـائرات حـ ـربية ومـ ـروحية.

يأتي ذلك فيما لايزال المشـ.ـهد غامـ.ـضا بالشمال السوري عقـ.ـب لقاء الرئيسين التركي والروسي، حيث لم يدليا بتفاصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى