بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

الجيش التركي يعلن مقتل 16 عنصرا من تنظيم الدولة

أعلن الجيش التركي مقتل 16 عنصرا من تنظيم الدولة، اليوم السبت، في قصف تركي طال 104 أهداف، بينما قتل 5 عناصر آخرين في غارات للتحالف الدولي، شمالي سوريا.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، إن عملية “درع الفرات” التي بدأها “الجيش السوري الحر” بدعم من القوات التركية ضد المنظمات الإرهابية، في شمالي سوريا، تتواصل لليوم الـ 179 حسب وكالة الاناضول الرسمية التركية.

وأكدت الأركان التركية، مقتل 21 عنصرا من التنظيم، بينهم 16 في القصف المدفعي والجوي الصادر عن قواتها، و5 آخرين قتلوا خلال عمليات جوية لقوات التحالف الدولي لمحاربة التنظيم.

وأضاف البيان أن الجيش السوري الحر يستمر في عمليات تطهير مدينة “الباب” التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، والتي تم السيطرة عليها بشكل شبه كامل مؤخرا.

وأشار إلى أن المدفعية التابعة للقوات البرية التركية، ووسائط دعم ناري أخرى، استهدفت 95 موقعا لـ”داعش”، دمرت خلالها مراكز إيواء لعناصر التنظيم وقيادته ومستودعات أسلحة.

ولفت إلى أن قيادة القوات الجوية أيضاً أجرت عملية جوية ضد 9 مواقع لـ”داعش”، تم خلالها تدمير 9 مبان وسيارتين ومخزن وقود للتنظيم.

وأوضح البيان، أن عمليات البحث والتمشيط في مدينة الباب، بغية تطهيرها من خلايا “داعش” وإزالة الألغام والمتفجرات، لا تزال مستمرة.

ويشار إلى أن الجيش الحر بدأ عملية درع الفرات بمساندة من الجيش التركي بتاريخ 24 اب اغسطس 2016 بهدف تطهير شمال وشرق حلب من تنظيم الدولة والقوات الانفصالية pyd

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى