الرئيسية » اخبار » الجيش التركي يعلن مقتل 16 عنصرا من تنظيم الدولة

الجيش التركي يعلن مقتل 16 عنصرا من تنظيم الدولة

أعلن الجيش التركي مقتل 16 عنصرا من تنظيم الدولة، اليوم السبت، في قصف تركي طال 104 أهداف، بينما قتل 5 عناصر آخرين في غارات للتحالف الدولي، شمالي سوريا.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، إن عملية “درع الفرات” التي بدأها “الجيش السوري الحر” بدعم من القوات التركية ضد المنظمات الإرهابية، في شمالي سوريا، تتواصل لليوم الـ 179 حسب وكالة الاناضول الرسمية التركية.

وأكدت الأركان التركية، مقتل 21 عنصرا من التنظيم، بينهم 16 في القصف المدفعي والجوي الصادر عن قواتها، و5 آخرين قتلوا خلال عمليات جوية لقوات التحالف الدولي لمحاربة التنظيم.

وأضاف البيان أن الجيش السوري الحر يستمر في عمليات تطهير مدينة “الباب” التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، والتي تم السيطرة عليها بشكل شبه كامل مؤخرا.

وأشار إلى أن المدفعية التابعة للقوات البرية التركية، ووسائط دعم ناري أخرى، استهدفت 95 موقعا لـ”داعش”، دمرت خلالها مراكز إيواء لعناصر التنظيم وقيادته ومستودعات أسلحة.

ولفت إلى أن قيادة القوات الجوية أيضاً أجرت عملية جوية ضد 9 مواقع لـ”داعش”، تم خلالها تدمير 9 مبان وسيارتين ومخزن وقود للتنظيم.

وأوضح البيان، أن عمليات البحث والتمشيط في مدينة الباب، بغية تطهيرها من خلايا “داعش” وإزالة الألغام والمتفجرات، لا تزال مستمرة.

ويشار إلى أن الجيش الحر بدأ عملية درع الفرات بمساندة من الجيش التركي بتاريخ 24 اب اغسطس 2016 بهدف تطهير شمال وشرق حلب من تنظيم الدولة والقوات الانفصالية pyd

شاهد أيضاً

بـ “الصور”.. احتراق 20 مليون ليرة سورية داخل فرشة سرير في حي السبيل وسط حلب!!

أسفر حريق نجم خلال الساعات الماضية في حي السبيل وسط مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *