النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

الجيش التركي ينحسب من نقطة مورك بريف حماة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم الثلاثاء، تسجيلات مصوّرة تظهر عشرات الشحنات وباصات نقل الركاب على طريق M5 “دمشق – حلب” ومتجهة نحو مناطق الشمال السوري المحرر.
وتحمل تلك الشاحنات والباصات بحسب التسجيلات عشرات الآليات العسكرية التركية من “دبابات ومعدات لوجستية وهندسية” وجنود أتراك، في طريقهم إلى الشمال السوري المحرر، عقب إخلائهم من نقطة المراقبة التركية التاسعة “مورك” في ريف حماة الشمالي.
من جانبه، نشرت وسائل إعلام روسية تسجيلات بجانب النقطة التركية التاسعة، تظهر خروج الآليات والشاحنات من داخل النقطة التركية “مورك”.
وكان صحفي تركي نشر على حسابه الرسمي على موقع “تويتر” تغريدة أكّد خلالها أن الجيش التركي سيعل في الأيام القادمة على سحب أربع نقاط مراقبة محاصرة له في سوريا وهم “مورك وشيرمغار والشيخ عقيل وتل الطوقان”.
يشار إلى أن القوات التركية أنشأت نقطة المراقبة التاسعة في مدينة مورك مطلع عام 2018 عقب اتفاق الجانب التركي مع نظيره الروسي حينها بما يسمى اتفاق “سوتشي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى