تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

الجيش الحر يدمر رتلاً عسكرياً ويكبد ميليشيات إيران خسائر بشرية كبيرة

تتواصل معارك الكر والفر، بين فصائل الجيش السوري الحر وقوات الأسد المدعومة بميليشيات إيران في البادية السورية، حيث تكبدت الأخيرة خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأكد “سعد الحاج” مدير المكتب الإعلامي لفصيل “أسود الشرقية” التابعة للجيش السوري الحر لـ”أورينت نت” مقتل 35 عنصراً من قوات الأسد وميليشيات إيران خلال المواجهات التي دارات يوم أمس على أكثر من محور في البادية السورية.

كما تمكنت غرقة العمليات المشتركة بين “أسود الشرقية و وقوات الشهيد أحمد عبدو” من إسقاط طائرة حربية لنظام الأسد وإعطاب أخرى، بالقرب من منطقة أم رمم في البادية السورية.

ولفت “الحاج” إلى أن الفصائل دمرت رتلاً تابع لقوات النظام بعد قصفه براجمات الصواريخ شمال غرب منطقة محروثة في البادية السورية، إلى جانب تدمير دبابتين بصواريخ كونكورس، وذلك ضمن معركة “الأرض لنا”.

وأشار مدير المكتب الإعلامي لأسود الشرقية إلى أن المعارك تتركز حالياً على محوري ريف دمشق الشرقي وعمق البادية باتجاه جبل مكحول، وبريف السويداء الشرقي على محاور الزلف ومنطقة رجم البقر واشيهب.

وتأتي هذه التطورات بعد استعادة الجيش السوري الحر السيطرة على أم رمم، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام وميليشيات إيران.

وكانت الميليشيات الشيعية قد بدأت الإثنين حملة عسكرية في منطقة البادية مستغلة اتفاق الهدنة في الجنوب السوري، وسيطرت من محور السويداء الشرقي على (تل أصفر، تلول سلمان، القصر، والساجية)، بالإضافة لسيطرتها على (تل مكحول وسيس) بريف دمشق الشرقي.

هذا واستولت ميليشيات إيران خلال الأسابيع الماضية على مناطق واسعة البادية السورية، ونشرت وسائل إعلام إيرانية مؤخراً صوراً تظهر وصول زعيم ميليشيا “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني عند الحدود السورية العراقية.

اورينت نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى