مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

الجيش اللبناني يُسلم عدداً من السوريين إلى الأمن العسكري لنظام الأسد

وكالة ثقة

أعاد الجيش اللبناني أمس الأحد 15 يناير/كانون الثاني، دفعة جديدة من النازحيين السوريين إلى بلادهم، عقب اعتقالهم أثناء دخولهم إلى الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

وأفادت مصادر لقناة “الجديد” أن الجيش اللبناني أعاد يوم أمس دفعة جديدة من السوريين الذين ألقي القبض عليهم بعد دخلوهم بطريقة غير شرعية إلى لبنان، وذلك عن طريق اعادتهم عبر الجسر الغربي في وادي خالد بعكار حيث استلمهم الأمن العسكري التابع للنظام السوري.

وفي الخامس من نوفمبر الماضي، سيرت لبنان دفعة تضم 400 سوري، بإشراف ضباط وعناصر من الأمن العام والجيش اللبناني، حيث انطلقت الدفعة من بلدة عرسال، باتجاه معبر “الزمراني” على الحدود اللبنانية السورية، ثم إلى القلمون الغربي لتسوية أوضاعهم في مركز إيواء الجراجير.

وأكّدت وقتها وكالة أنباء النظام “سانا” وصول دفعة من اللاجئين السوريين إلى سوريا، عبر معبر الدبوسية الحدودي بريف حمص، تمهيداً لعودتهم إلى مناطقهم.

وكانت منظمة “وصول لحقوق الإنسان”، أكدت في تقريرها الأخير، أن عودة اللاجئين السوريين في لبنان إلى سوريا، تتم بشكل قسري، مشيرة إلى الضغوط التي يتعرضون لها والتضييق عليهم، لدفعهم عنوة للعودة رغم المخاطر التي تواجههم

زر الذهاب إلى الأعلى