ميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسد

الجيش اللبناني يُسلم عدداً من السوريين إلى الأمن العسكري لنظام الأسد

وكالة ثقة

أعاد الجيش اللبناني أمس الأحد 15 يناير/كانون الثاني، دفعة جديدة من النازحيين السوريين إلى بلادهم، عقب اعتقالهم أثناء دخولهم إلى الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

وأفادت مصادر لقناة “الجديد” أن الجيش اللبناني أعاد يوم أمس دفعة جديدة من السوريين الذين ألقي القبض عليهم بعد دخلوهم بطريقة غير شرعية إلى لبنان، وذلك عن طريق اعادتهم عبر الجسر الغربي في وادي خالد بعكار حيث استلمهم الأمن العسكري التابع للنظام السوري.

وفي الخامس من نوفمبر الماضي، سيرت لبنان دفعة تضم 400 سوري، بإشراف ضباط وعناصر من الأمن العام والجيش اللبناني، حيث انطلقت الدفعة من بلدة عرسال، باتجاه معبر “الزمراني” على الحدود اللبنانية السورية، ثم إلى القلمون الغربي لتسوية أوضاعهم في مركز إيواء الجراجير.

وأكّدت وقتها وكالة أنباء النظام “سانا” وصول دفعة من اللاجئين السوريين إلى سوريا، عبر معبر الدبوسية الحدودي بريف حمص، تمهيداً لعودتهم إلى مناطقهم.

وكانت منظمة “وصول لحقوق الإنسان”، أكدت في تقريرها الأخير، أن عودة اللاجئين السوريين في لبنان إلى سوريا، تتم بشكل قسري، مشيرة إلى الضغوط التي يتعرضون لها والتضييق عليهم، لدفعهم عنوة للعودة رغم المخاطر التي تواجههم

زر الذهاب إلى الأعلى