الرئيسية » اخبار » الجيش الوطني يطرد ميليشيات النظام من مواقع جديدة في حلب

الجيش الوطني يطرد ميليشيات النظام من مواقع جديدة في حلب

 

خاص – ثقة

بدأ الجيش الوطني السوري هجومًا جديدًا على مواقع النظام وميليشياته الممولة من قبل إيران في ريف حلب الغربي، وتمكن من استعادة السيطرة على بلدة استراتيجية في المنطقة.

وقال مصادر عسكرية لوكالة “ثقة”، إن “الجيش الوطني شن هجومًا واسعًا على مواقع قوات النظام وميليشيات حزب الله الموالية لها في بلدة الشيخ عقيل بريف حلب الغربي”.

وأكدت المصادر أن “الفصائل المنضوية ضمن الجيش، تمكنت من السيطرة على البلدة، إضافة إلى طرد جنود النظام من تلة الراقم بالقرب من بلدة قبتان الجبل، واستولت على رشاشات ثقيلة وقواعد لإطلاق الصواريخ الحرارية”.

وسقط العشرات من جنود النظام وميليشياته بين قتيل وجريح، كما وقع أحد عناصر ميليشيا “حزب الله” أسيراً في يد الجيش الوطني السوري.

وتواصل الفصائل هجومها في ريف حلب الغربي، وتسعى للسيطرة على بلدة “قبتان الجبل” الواقعة بالقرب من بلدة “الشيخ عقيل”، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف للجيش التركي على مواقع النظام في المنطقة، إضافة إلى القصف الجوي عبر الطائرات التركية المسيرة.

يذكر أن قوات النظام وميليشيات إيران، تمكنت من السيطرة على معظم ريف حلب في الـ 16 من شهر شباط الماضي، بدعم جوي من المقاتلات الحربية الروسية، ومشاركة ميليشيات “سوريا الديمقراطية” في المعارك على بعض المحاور.

شاهد أيضاً

روسيا: أمريكا تحرّض أكراد سوريا على الأسد!

حذّرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، من ماوصفته خطورة النهج الذي تتبعه الولايات المتحدة إزاء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *