النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

الجيش اﻷوكراني يعلن فشل القوات الروسية.. ومفاوضات ساخنة تبدأ اليوم في بلاروسيا

الجيش اﻷوكراني يعلن فشل القوات الروسية.. ومفاوضات ساخنة تبدأ اليوم في بلاروسيا

أكد الجيش اﻷوكراني أن القوات الغازية الروسية لم تستطع التوغّل في أي من المدن المهمة بالبلاد، بعد أيام من بداية الاجتياح المترافق بالقصف الواسع.

وبدت المهمة أمام الجيش الروسي صعبة للغاية مع امتصاص القوات اﻷوكرانية للصدمة، وتكبيد المهاجمين خسائر فادحة، ودعم الغرب لكييف بالعتاد اللازم لحمايتها من السقوط.

وقالت هيئة الأركان الأوكرانية في بيان صباح اليوم اﻹثنين إن كل محاولات التوغل في المدن الأوكرانية باءت بالفشل، وإن الروس لم يسيطروا على أية مدينة مهمة.

من جانبها دعت روسيا جميع المدنيين في كييف لمغادرتها عبر طريق كييف – فاسيلكوف السريع، متهمة السلطات الأوكرانية باستخدام المدنيين في العاصمة دروعا بشرية.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن الجزء الأكبر من القوات الروسية لا يزال على بعد أكثر من 30 كيلومترا شمالي كييف، مشيرة إلى أن القوات الأوكرانية تبطئ التقدم الروسي نحو العاصمة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الطيران الروسي يسيطر على كل أجواء أوكرانيا، فيما يستمر القتال الشرس حول تشيرنهيف وخاركيف اللتين ما تزالان تحت السيطرة الأوكرانية.

وأعلنت القوات الروسية سيطرتها صباح اليوم على مدينتي بيرديانسك وإنيرغودار غربي أوكرانيا، وقالت إن قوات دونيتسك الانفصالية تقدمت 19 كيلومترا أخرى وسيطرت على منطقة فولنوفاكا بالكامل.

وأكدت الدفاع الروسية تدمير 1114 موقعا عسكريا و 314 دبابة ومدرعة و 57 راجمة صواريخ و121 مدفعا، وذلك منذ بداية العمليات.

وأشار رئيس الوفد الروسي المفاوض في بيلاروسيا إلى أن أوكرانيا أكدت مشاركتها في المفاوضات معربا عن ثقته في أنها ستبدأ قريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى