الرئيسية » اخبار » الحرس الثوري الإيراني ينعي مستشاراً عسكرياً له في سوريا

الحرس الثوري الإيراني ينعي مستشاراً عسكرياً له في سوريا

نعى الحرس الثوري الإيراني مساء أمس السبت كبير المستشارين العسكريين لقوات الحرس والذي قتل أثناء قتاله الى جانب صفوف قوات النظام خلال المواجهات في سوريا.

وفي التفاصيل، كشف موقع مهر الايراني مقتل كبار المستشارين العسكريين لقوات الحرس الثوري “فريدون أحمدي” على يد تنظيم الدولة في سوريا، دون ذكر مكان او زمن مصرعه، حيث شُيعت جثته في مدينة كرمنشاه الايرانية بعد أن أحضروا جثته من مطار أصفهان، مساء أول أمس الجمعة.

وأضاف الموقع الايراني أنه تم تشييعه بحضور المرشد الأعلى لإيران “خامنئي” وعوام القادة العسكريين والمسؤولين ورجال الدين من قوات الحرس ومدينة كرمنشاه، إضافة الى آلاف المقاتلين والمدنيين من الايرانيين.

يشار أن مدينة كرمنشاه الايرانية قد فقدت من مقاتليها المنضميتن في صفوف قوات الحرس الثوري 14 قتيل خلال المعارك الدائرة في سوريا وهم : “مهدي نوروزي، صادق یاری گلدره، سعید قارلقی، ابوذر امجدیان، ستار عباسي، اکبر ملکشاهي، شهید رضا عباسي، سجاد حبیبي، حمزه کاظمي، اکبر نظري، قدرت علیخاني،خیرالله احمدی فر، مراد عباسی” منهم قيادين وعسكريين.

يُشار إلى أن قوات الحرس الثوري الايراني قد خسرت المئات من مستشاريه العسكريين وآلاف من الجنود التابعة له منهم على يد الثوار ومنهم على يد تنظيم الدولة في سوريا، أثناء قتالهم الى جانب صفوف قوات الأسد منذ مطلع عام 2013.

شاهد أيضاً

الإسكو: سوريا خسرت 442 مليار دولار جراء الحرب

نشرت لجنة ​الأمم المتحدة​ “​الإسكوا​” وجامعة “سانت أندروز”، تقريرا لها، كشفت خلاله عن الخسائر الاقتصادية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *