النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

الحريري: نريد سورية آمنة لشعبنا وليست آمنة لبقاء الأسد

أكد رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري أن المعارضة السورية مهتمة للانخراط بإيجابية في هذه الجولة من المفاوضات لتطبيق بيان جنيف والقرارين ٢١١٨ و٢٢٥٤.

وفي لقاء مع وكالة رويترز مساء اليوم الأربعاء، لفت الحريري إلى أننا “نحن لم نُفاجئ بإضاعة النظام للوقت”، موضحاً أنه كان لدى هيئة التفاوض “نقاشين مهمين مع المبعوث الخاص ستافان دي ميستورا، وتحدثنا عن الأهداف والأجندة”.

وأضاف الحريري أنهم سيناقشون كافة السلال الأربعة، وقال: “يجب علينا إحراز تقدم في السلال الأربعة للوصول للمعنى الحقيقي للانتقال. وقد حضرنا أوراق مهمة فيما يتعلق بالمعتقلين”.

وشدد الحريري على أن الهيئة مستعدة لمتابعة المفاوضات الجدية المباشرة، ومناقشة تفاصيل الانتقال السياسي، وأشار إلى أنهم “يشاركون دون شروط مسبقة لكن هدفنا هو إزاحة الأسد”.

وتابع الحريري قوله إننا “نريد أن تكون سورية آمنة لشعبنا وليست آمنة للأسد ليبقى على رأس السلطة ولهذا سنقاتل من أجل هدف شعبنا”.

وقال الحريري إنه آن الآوان للنظام الذي ارتكب آلاف الجرائم بحق الشعب السوري، أن يعرف أن مصلحة هذا الشعب وقيمته فوق أي اعتبار، ونوّه إلى أنه لن يكون من الممكن الوصول إلى سورية مستقرة وآمنة من دون حل سياسي.

ودعا الحريري الدول الصديقة للشعب السوري بدعم هيئة التفاوض، وقال: “نحن نحتاج للدعم بالفعل وليس الكلمات”.

كما أكد أن جنيف هي المكان الوحيد للحل السياسي، واعتبر أنه “المكان حيث المفاوضات تكون ذات معنى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى