الرئيسية » اخبار » الحكومة المؤقتة ترّد على مصادر ثقة: سنعمل على تشكيل جسم إعلامي واحد وإصدار بطاقات تحميهم ومكاتب تجمعهم

الحكومة المؤقتة ترّد على مصادر ثقة: سنعمل على تشكيل جسم إعلامي واحد وإصدار بطاقات تحميهم ومكاتب تجمعهم

ردّ مكتب العلاقات العامة للحكومة السورية المؤقتة، على المصادر التي حصلت عليها وكالة ثقة بشأن عدم إمكانية حماية الإعلاميين والناشطين في منطقتي “إدلب وحلب”.
وقال رئيس العلاقات العامة في الحكومة السورية المؤقتة “ياسر الحجي” لوكالة ثقة، إن الحكومة تسعى إلى تأمين بطاقات خاصة للإعلاميين في الشمال السوري، تحميهم من التجمعات العسكرية وتمنحهم حرية الرأي وتفسح أمامهم المجال في عملهم، فضلاً عن تأمين مكاتب تجمعهم”.
وأوضح الحجي أن الحكومة تسعى لتشكيل جسم إعلامي واحد، وفق قوله، دون ذكره الزمان والخطة.
وكان كشفت مصادر خاصة لوكالة ثقة، أنه وخلال إجتماع رئيس الحكومة المؤقتة “عبدالرحمن مصطفى” مع الإعلاميين والناشطين مؤخرا بريف حلب، طالب الناشطين رئيس الحكومة بتأمين بطاقات حماية تضمن عدم تعرض الصحفيين لانتهاكات من قبل الفصائل العسكرية في الشمال، بيّد أنه ردّ على ذلك الطلب بقوله: “أنا شخصياً لا أستطيع التجول في المنطقة، فكيف أستطيع منحكم تلك البطاقة”، ما أثار ذاك الرد غضب لدى الناشطين.
وبحسب المصادر أيضاً، فإن أحد الصحفيين وجه سؤال آخر لرئيس الحكومة حول وضع الجهات الطبية المختصة بإحصاء مصابي فيروس كورونا في الشمال السوري، وقال: “أنا لا أجرؤ على سؤال وحدة تنسيق الدعم العاملة في إدلب وحلب كم هي مبالغهم وكم يحتاجون”.

شاهد أيضاً

“سوريا” الرابعة بحجم التضخم الاقتصادي عالمياً بعد “فنزويلا ولبنان وزيمبابوي”

أصدر الخبير الاقتصادي الأمريكي البروفيسور، ستيف هانك، تصنيفا لدول العالم من حيث معدلات التضخم الأعلى في العالم، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *