برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

الحكيم يؤكد على تفعيل دور الائتلاف الوطني في قيادة الثورة السورية

أكد الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نذير الحكيم على ضرورة إعادة تفعيل دور الائتلاف الوطني في قيادة الثورة السورية، ورفد مؤسساته بالطاقات المميزة وإعطاء المكانة للشباب وللمرأة السورية.

وجاء ذلك خلال عدة اجتماعات عقدها الأمين العام مع كل من المسؤول السياسي في الاتحاد الأوروبي لارا سكاربيتا، والمبعوث الألماني للمعارضة السورية نيكولاس هيرمان، والمستشار للشؤون السورية ونائب القنصل العام الفرنسي فابريس ديسبلشن.

كما أكد الحكيم من خلال لقاءاته في العمل على عودة الائتلاف الوطني إلى سورية وتفعيل ارتباطه مع الحاضنة الشعبية التي ينتمي إليها، مشدداً على دور الحكومة السورية المؤقتة ووحدة تنسيق الدعم في إنجاح ذلك الارتباط، معتبراً ذلك أنه يتطابق مع الخطة الرئاسية في هذه المرحلة.

وأشار الحكيم إلى أن الائتلاف الوطني يعمل على تقوية علاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة للشعب السوري، بما يخدم ثورة الشعب السوري ويحقق مطالبه بنيل الحرية والكرامة.

ولفت الحكيم إلى ما تتعرض له درعا من هجمة عسكرية شرسة من قبل نظام الأسد والميليشيات الإيرانية بدعم من الطيران الروسي، واستعرض واقع المهجرين نتيجة القصف العشوائي، ودعا المسؤولون الأوروبيون إلى تقديم الدعم عبر بلدانهم للحكومة المؤقتة ووحدة تنسيق الدعم لمساعدة الهاربين من القصف العشوائي.

من جانبه جدد المسؤولون الأوروبيون تأكيدهم على استمرار دعمهم للائتلاف الوطني السوري ودعم دوره في المرحلة القادمة، إضافة إلى دعم الحكومة السورية المؤقتة في تقديم الخدمات داخل المناطق المحررة. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوريv

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى