بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

الحكيم يدعو إلى تشكيل فريق عمل لتسهيل مهمات الدفاع المدني السوري

التقى الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نذير الحكيم، مدير الدفاع المدني السوري رائد الصالح، صباح اليوم، في مقر الائتلاف الوطني في اسطنبول.

وبحث الحكيم والصالح آلية للتواصل والتنسيق بهدف تسهيل عمل عناصر الدفاع المدني المعروفون باسم أصحاب “الخوذ البيضاء”، وتطرق البحث إلى كيفية الاستفادة من مخرجات ورشة العمل الأخيرة التي أقيمت بتاريخ ٢٨ حزيران الماضي في ألمانيا حول التخلص من الأسلحة الكيماوية والبيولوجية، والتي يعاني منها المدنيين في سورية بسبب استخدامها من قبل نظام الأسد بشكل متكرر.

ودعا الحكيم إلى تشكيل فريق عمل عسكري وطبي وسياسي وإنساني لتسهيل مهمات الدفاع المدني بالتعاون مع الجهات الطبية للتمكن من آداء عملها وتقديم الخدمات للأهالي وإنقاذ حياتهم أثناء تعرض أي منطقة لهجوم من قبل النظام وحلفائه.

وأكد الحكيم في لقائه مع مدير الدفاع المدني على ضرورة التعاون والتنسيق مع الائتلاف، مما يساهم بشكل أكبر في خدمة الأهالي والتخفيف من معاناتهم.

وشدَّد الأمين العام على ضرورة تحضير عدد من الملفات التي تحمل دلائل على استخدام النظام لتلك الأسلحة وتقديمها أثناء المشاركة في مؤتمر “NCT USA 2017” الذي سينعقد في واشنطن بين الفترة الممتدة من ١٩ حتى ٢١ أيلول القادم، وكذلك تقديم رسالة مشتركة بين الائتلاف الوطني ومنظمة الدفاع المدني حول جرائم الحرب التي ما زال يرتكبها نظام الأسد وداعميه بحق المدنيين في سورية، ووجوب حماية المدنيين والتأكيد على وقف إطلاق النار.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى