لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

الخارجية الأمريكية تفرض قيوداً على تأشيرات 10 مسؤولين في النظام

وكالة_ثقة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية قيوداً جديدة على تأشيرات الدخول لعشرة مسؤولين في النظام وذلك لمشاركتهم في انتهاكات بحق الشعب السوري.
وبحسب بيان للوزارة فإنّ القيود شملت مسؤولين وأفراداً “ممن يعتقد أنّهم مسؤولون أو متواطئون في قمع السوريين خاصة من خلال أعمال عنف وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان”.
وأضاف البيان: “في كانون الأول 2023، أعلن وزير الخارجية أنتوني بلينكن عن سياسة جديدة لتقييد التأشيرات بموجب المادة 212 (a) (3) (C) من قانون الهجرة والجنسية والتي تشمل المسؤولين الحكوميين السوريين الحاليين والسابقين وغيرهم من الأفراد الذين يُعتقد أنّهم مسؤولون عن/ متواطئون في قمع السوريين، وخاصة من خلال العنف والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان”.
وأشار البيان إلى أنّ بلينكن “اتخذ خطوات لفرض قيود على التأشيرة ضد 10 مسؤولين حكوميين مع أفراد من عائلاتهم المباشرة لتورط هؤلاء المسؤولين في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.
وجاء في نص البيان: “يأتي ذلك بالإضافة إلى 11 مسؤولاً في النظام السوري وأفراد من عائلاتهم ممن أعلن الوزير عن خضوعهم لقيود التأشيرة أواخر العام الفائت”، بدون الكشف عن هوية المشمولين بقرار التقييد.
الخارجية الأمريكية شدّدت على التزام بلادها “بتعزيز مساءلة المتورطين في قمع السوريين وتحقيق العدالة للضحايا والناجين”. كما جدّدت رفضها تطبيع العلاقات مع النظام السوري بدون إحراز تقدم حقيقي نحو حل سياسي دائم يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.
المصدر: بلدي

زر الذهاب إلى الأعلى