الخارجية اﻷمريكية تعلق للمرة الثانية على أحداث إدلب.. ماذا قالت؟

الخارجية اﻷمريكية تعلق للمرة الثانية على أحداث إدلب.. ماذا قالت؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

نددت واشنطن بالقـ.ـصف الذي تتعـ.ـرض له منطقة ريف إدلب الجنوبي، داعـ.ـية إلى احترام وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار، ومحـ.ـملة المسؤولية إلى نظام اﻷسد.

ونشرت “السفارة الأمريكية في دمشق” تغريدة على حسابها في منصة تويتر قالت فيها: “لقد أحزنتنا التقارير الواردة من إدلب أمس عن المزيد من القتـ.ـلى المدنيين، بينهم عدد من الأطفال بحسب التقارير”.

وأضافت: “كان من بين القتـ.ـلى والجـ.ـرحى عامـ.ـلون في المجال الإنساني، تعـ.ـرقل عملـ.ـهم بسبب أفعال النظام السوري، يجب احترام وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار”.

وقد أدانت الخارجية اﻷمريكية القـ.ـصف في بيان منذ نحو 4 أيام ودعـ.ـت إلى احترام “وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار” في إدلب وتجنـ.ـيب المنطقة المزيد من الكـ.ـوارث بحق المدنيين.

يذكر أن قـ.ـصف قـ.ـوات النظام والميلـ.ـيشيات الداعـ.ـمة له أوقع اليوم المزيد من الجـ.ـرحى في صفـ.ـوف المدنيين بكل من جبلي “الزاوية” و”اﻷربعين”.

السويد تحـ.ـظر استيراد هذه المواد من نظام اﻷسد.. والسبب؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

منعت الحكومة السويدية استيراد مواد غذائية من نظام اﻷسد بسبب ثبوت احتوائها على مواد ضارة.

وقالت هيئة الأغذية السويدية إن المواد الممنوعة هي حلاوة من ماركة (البرج-سيدي هاشم) أو أي نوع حلاوة تم استيراده مؤخـ.ـرًا من سوريا، مبينة أنها نشرت تعميمًا لمنع دخول أي مواد غذائية قادمة من سوريا.

وأكدت “الهيئة” اكتشـ.ـاف بكتيريا (السالمونيلا) ضمن المنتجات المذكورة بسبب استخـ.ـدام مواد رديئة عند التصنيع، موضحة أن هذه البكتيريا ضـ.ـارة على جسم الإنسان وتسبب أمراضا معـ.ـدية.

وأشار البيان إلى أن الهيئة تمتلك إثباتات كبرى على وجود “السالمونيلا” في منتجات السمسم، بعد أن أجرت عدة اختبارات على عينات مختلفة في الأسواق بتواريخ تصنيع مختلفة.

وتعاني الصناعات الغذائية في سوريا من فوضى وفـ.ـساد وعدم إيفاء بالمعايير الصحية حتى من قبل عام 2011 حيث ترتفع معدلات اﻹصـ.ـابة بالأمـ.ـراض نتيجة سوء التغذية.

يذكر أن التجار السوريين في السويد يستوردون منتجات تعود عليها اللاجؤون هناك حيث توجد محال خاصة للعرب وللسوريين في كافة أنحاء الدول الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى