مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

الخالدي: النظام يواصل محاولة الهرب من العملية التفاوضية

على هامش ندوة أقيمت في مدينة إسطنبول التركية تحت عنوان “سورية إلى أين”، عقد عدد من أعضاء هيئة التفاوض السورية، اجتماعاً مع ناشطين في الثورة السورية عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، لإطلاعهم على تطورات العملية التفاوضية في جنيف.

وشدد عضو وفد هيئة التفاوض فراس الخالدي على أن النظام يحاول التهرب من العملية السياسية، ومواصلة ممارسة القصف والحل الأمني ضد أبناء الشعب السوري.

وقال إن ما يحدث في الغوطة الشرقية من جرائم حرب هو ترجمة لما يريده النظام، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في تطبيق القرارات الدولية.

وأكد عضو الوفد الاستشاري رياض الحسن خلال الاجتماع، أن الوفد جاء للتفاوض بشكل جدي لتحقيق الانتقال السياسي المنصوص عليه في بيان جنيف والقرارين ٢١١٨ و٢٢٥٤.

ولفت الحسن إلى أن “العملية السياسية التي نخوضها من شأنها أن تُنهك النظام بشكل كبير كما ينهكنا عسكرياً”.

وحضر وفد هيئة التفاوض جلستين في الأمم المتحدة، وبحث مع فريق المبعوث الدولي ستافان دي ميستورا ما يحدث في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى