جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

الداخلية التركية: بنينا جداراً بطول 1028 كيلومترا على الحدود مع سوريا وإيران

الداخلية التركية: بنينا جداراً بطول 1028 كيلومترا على الحدود مع سوريا وإيران

وكالة ثقة

كشفت وزارة الداخلية التركية، اليوم الاثنين 25 أبريل/نيسان، إن أنقرة استكملت حتى الآن، بناء جدار بطول 1028 كيلو مترا على الحدود مع كل من سوريا وإيران.

جاء ذلك على لسان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في تصريحات أدلى بها، خلال قيامته بجولة تفقدية على الحدود بين بلاده وإيران، في ولاية وان.

وأضاف صويلو أنهم استكملوا بناء جدار بطول 191 كيلو مترا على الحدود مع إيران.

وأوضح أنهم قاموا بخطوة مماثلة على الحدود مع سوريا، حيث استكملوا حتى الآن بناء جدار على طول 837 كيلو مترا.

وأشار إلى أن إجمالي طول الجدار على الحدود مع سوريا وإيران معاً، بلغ حتى الآن 1028 كيلو متر.

وأفاد بأنهم يهدفون للانتهاء من بناء الجدار الحدودي على طول الحدود الجنوبية والجنوبية الشرقية، بحلول عام 2023، مع تزويده بتدابير أمنية إضافية مثل كاميرات وأبراج المراقبة.

زر الذهاب إلى الأعلى