تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الدفاع الأميركية تؤكد التزامها بماقاله ترامب حول تسليح “YPG”

أعلن وزير الدفاع الأميركي “جيم ماتيس” التزام وزارته بالوعود التي قطعها الرئيس دونالد ترامب لأنقرة حول وقف تسليح ميليشيا “وحدات حماية الشعب الكردية/ YPG” في سوريا، يأتي ذلك في رد على مسؤولين أتراك تحدثوا عن استمرار وصول السلاح الأميركي لـ”YPG”  على الرغم من الوعود بإيقافه.

وتوقع وزير الدفاع الأميركي أن تُوقف بلاده تسليح ميليشيا “YPG”، وتتحول للتركيز على الاحتفاظ بالأراضي، يأتي ذلك مع دخول العمليات العسكرية التي يشرف عليها التحالف ضد تنظيم الدولة في سوريا مراحلها الأخيرة.

جاء ذلك في حديث صحفي لـ”ماتيس” على متن طائرة عسكرية كانت في طريقها إلى مصر (الجمعة)، ولم يذكر وزير الدفاع الأميركي ما إذا كانت الولايات المتحدة أوقفت عمليات نقل الأسلحة بالفعل.

وقال “وحدات حماية الشعب الكردية مسلحة ومع وقف التحالف للعمليات الهجومية، من الواضح أنهم ليسوا بحاجة لذلك، فهم بحاجة إلى الأمن وقوات الشرطة وقوات محلية ليتأكد الناس من أن داعش لن تعود”.

ولدى سؤاله عما إذا كان ذلك يعني أن الولايات المتحدة ستوقف تسليح ” YPG” أجاب: “نعم سنمضي تماماً على غرار ما أعلنه الرئيس”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مكالمة هاتفية الأسبوع الماضي أن واشنطن تعدل الدعم العسكري للشركاء على الأرض في سوريا.

وأشارت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إلى أنها تُراجع تعديلات في الأسلحة لـ”YPG” التي تعتبرها أنقرة تهديداً لها.

وكانت الرئاسة التركية قد قالت في وقت سابق إن الولايات المتحدة لن تمد “YPG” في سوريا بالأسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى